أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. سيدة تبتكر مشروع مميز وتنجح بزراعة نبتة زهرة السكر وتجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” سيدة تبتكر مشروع مميز وتنجح بزراعة نبتة زهرة السكر وتجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحاول السيدات والفتيات السوريات دخول سوق العمل في سوريا بوسائل وطرق مختلفة، وذلك في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها العائلات السورية إلى جانب نقص اليد العاملة الفتية بسبب هجرة الشباب الذكور بحثاً عن حياة أفضل خارج البلاد.

وقد فرض هذا الواقع الجديد على السيدات والإناث التعامل بطريقة مختلفة، حيث دخل العنصر النسائي إلى سوق العمل في سوريا بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، لكن بعض السيدات دخلن إلى هذا السوق بطرق وأساليب مبتكرة عبر افتتاح مشاريع خاصة مميزة.

وفي هذا التقارير سنسلط الضوء على قصة نجاح السيدة السورية “منال مصطفى” التي ابتكرت مشروعها الخاص ونجحت بزراعة نبتة فريدة من نوعها باتت تجني من خلالها آلاف الدولارات شهرياً.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، ذكرت السيدة السورية أنها نجحت لأول مرة في سوريا بزراعة نبتة “ستيفيا” حيث أطلقت على مشروعها اسم مشروع زراعة “نبتة زهرة السكر”، حيث تعود هذه التسمية إلى الخصائص التي تنفرد فيها هذه الزهرة، لاسيما مذاقها الحلو المحبب والصحي الذي يعدل أفضل بديل عن السكر الصناعي الذي يسبب أضرار عديدة لجسم الإنسان على المدى الطويل.

وأشارت “منال” إلى أن هذه النبتة تستخدم في العديد من المجالات والعلاجات الطبية، لاسيما لتحلية المشروبات ولعلاج أمراض مثل السكري وبعض الأورام، بالإضافة إلى أنها فعالة في تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم.

وحول الطريقة التي حصلت من خلالها على بذور هذه النبتة، نوهت السيدة إلى أنها طلبت من أصدقائها المقيمين في بلجيكا حالياً إرسال بذور هذه النبتة بعد أن شاهدت الكثير من الفيديوهات حول طريقة زراعتها والأرباح التي من الممكن الحصول عليها في حال نجاح تجربة زراعة نبتة ستيفيا في الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: عشبة شوكية تنمو في سوريا وتعد بمثابة كنز اقتصادي وطبي يدر ملايين الليرات على من يزرعها (فيديو)

ولفتت إلى أن البذور وصلت إليها عبر خدمة البريد السريع، حيث كان مكان تنفيذ المشروع مهيئاً بالكامل، لاسيما من ناحية التربة والتسميد، مشيرة أنها بعد فترة الإنبات قامت بزراعة الشتلات في مساحة أرض صغيرة مخصصة لهذا المشروع.

وأفادت أنها نجحت من الموسم الأول بالحصول على أرباح مالية معتبرة، حيث أنها فتحت خطاً لتصدير هذه النبتة إلى دول الجوار عبر التنسيق مع أصدقاء لها.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وذكرت أن هذه النبتة مطلوبة ليس فقط في دول الجوار، وإنما على مستوى العالم أجمع، وذلك نظراً للفوائد التي لا تعد ولا تحصى الموجودة في هذه النبتة، خاصةً بالنسبة لخلاطات التخسيس والحفاظ على الرشاقة والوزن، فضلاً عن أنها نبتة مهمة لمرضى السكر.

تجدر الإشارة إلى أن ثمن الطن الواحد من نبتة “الستيفيا” يصل في بعض الأسواق على الصعيد العالمي إلى نحو 150 ألف دولار أمريكي في الفترة الحالية، وذلك وفقاً لمواقع متخصصة بمتابعة أسعار النباتات المميزة والفريدة من نوعها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: