أخر الأخبار

الليرة السورية تنجح باختراق مستويات جديدة مهمة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تنجح باختراق مستويات جديدة مهمة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 24 تموز/يوليو 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

ونجحت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية باختراق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار الأمريكي في العديد من المحافظات والأسواق المحلية.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المنطقة الوسطى تليها المنطقة الساحلية، حيث وصل سعر الصرف في بعض المناطق التابعة لمدينة حمص لحدود الـ 14475 ليرة.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حماة وطرطوس واللاذقية اليوم صباحاً بين حدود الـ 14500 ومستويات الـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق دمشق وحلب والمناطق التابعة لهما، فقد تراوح سعر صرف العملة السورية بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار صباح اليوم.

وبالانتقال للحديث عن سعر الصرف في المنطقة الشرقية من سوريا التي يعتبر فيها سعر صرف الليرة مؤشراً لاتجاهها في الفترة القادمة، فقد وصل السعر لحدود الـ 15275 ليرة للدولار.

وأما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات قريبة من عتبة الـ 15050 ليرة لكل دولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من التحسن في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات في تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وفقاً لترجيحات معظم الخبراء والمحللين.

اقرأ أيضاً: استيراد أجهزة صراف آلي جديدة إلى سوريا وحديث عن إجراءات عاجلة بشأن آلية سحب وإيداع الأموال

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 24-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3918

مبيع: 3948

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 444

مبيع: 449

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4031

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنجح أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص سعر الذهب السوري خلال تعاملات اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم ارتفاعاً واضحاً رغم تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات.

وتأثرت أسعار الذهب صباح هذا اليوم في الأسواق المحلية بعودة أسعار الذهب على الصعيد العالمي إلى مسار الارتفاع من جديد بعد انخفاض سعر الأونصة مع بداية تعاملات الأسبوع عالمياً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و 20 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: