أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 23 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتعاملات “السوق السوداء” في مختلف المحافظات السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” خلال تعاملات هذا اليوم بنحو 1000 ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل صباح الأمس.

وشهدت أسعار الذهب في الأسواق السورية تقلبات كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 172 ألف ليرة سورية للغرام مساء يوم الخميس الماضي.

وعاد سعر الغرام يوم أمس إلى مستويات الـ 165 ألف ليرة، ليسجل مع افتتاح تداولات هذا اليوم أرقاماً عند حدود الـ 166 ألف ليرة لكل غرام من المعدن الأصفر الثمين.

أما بما يتعلق بأسعار الذهب في النشرة الرسمية التي تصدر يومياً عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق، فقد أبقت الجمعية على السعر الرسمي لمبيع الغرام دون تغيير عن النشرات السابقة.

وحددت الجمعية سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في آخر نشرة رسمية صادرة عنها بنحو 157 ألف ليرة سورية.

وبحسب التغييرات الجديدة بأسعار الذهب محلياً، أصبح الفرق بين سعر غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 10 آلاف ليرة سورية.

يأتي ذلك بعد أن وصل الفرق بين السعرين الرسمي والرائج في السوق إلى 15000 ليرة سورية مساء يوم الخميس الفائت.

وكانت جمعية الصاغة قد حذّرت عبر تعميم جديد أصدرته يوم الخميس بضرورة التزام الحرفيين والصاغة بالأسعار المحدد في نشرتها الرسمية، مشددة على أن أي حرفي يبيع أو يشتري بسعر مختلف سيتعرض للمساءلة القانونية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأحد 23 أيار/مايو 2021 كما جاءت في آخر نشرة صادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 157.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 156.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 134.571 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.071 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية اليوم مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام انخفاضاً في مختلف المحافظات السورية.

جاء ذلك بالتزامن مع تسجيل سعر صرف الليرة السورية انخفاضاً أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية مع افتتاح نشرة التداولات صباح هذا اليوم، حيث وصل سعر صرفها إلى مستويات الـ 3150 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا اليوم الأحد 23 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تداولات “السوق السوداء” أو السعر المتداول في الأسواق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق العاصمة دمشق اليوم 166.000 ليرة سورية، و 142.500 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق مدينة حلب 165.950 ليرة سورية، و 142.420 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب وما حولها هذا اليوم 162.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 139.000 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: