أخر الأخبار

الليرة السورية تخترق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار يوم الأحد 08-09-2024

الليرة السورية تخترق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار يوم الأحد 08-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 8 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من الارتفاع والتحسن في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم لمستويات جديدة مهمة أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

واخترقت الليرة السورية مستويات جديدة اليوم، لاسيما في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية من سوريا، حيث وصل سعر الصرف في حمص واللاذقية لحدود الـ 14550 ليرة سورية للدولار.

وترافق ذلك مع وصول سعر صرف العملة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً لمستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار.

وأما في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق الشرقية من البلاد، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم لمستويات بين حدود الـ 15450 والـ 15550 ليرة سورية لكل دولار.

وبالنسبة إلى سعر صرف الدولار في محافظة إدلب وما حولها اليوم فقد تراوح سعر صرف الليرة بين  مستويات الـ 15200 والـ 15350 ليرة سورية للدولار الواحد.

من جهته، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار بـ 13600 ليرة سورية في نشرة الصرافة والمصارف الصادرة عنه صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك وسط حالة من الاستقرار والتحسن التدريجي تشهدها الليرة السورية منذ أسابيع عديدة، حيث حذر المحللون من أن يكون سعر الصرف الحالي وهمياً ويتم تثبيته بالقوة.

اقرأ أيضاً: “سعر مفاجئ”.. مقدار سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية وفق مقياس التضخم النقدي في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 08-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3906

مبيع: 3936

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 430

مبيع: 435

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4021

مبيع: 4052

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخترق مستويات جديدة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص سعر الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً واضحاً في كافة المحافظات والمدن في سوريا.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب أرقاماً عند مستويات المليون و50 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق السوداء هذا اليوم.

وأما في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، فقد وصل فيها سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط لمستويات المليون و15 ألف ليرة سورية لكل غرام من الذهب من هذا العيار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: