أخر الأخبار

الليرة السورية تبدأ أسبوعها الجديد بانحدار في قيمتها مقابل الدولار يوم السبت 21-09-2024

الليرة السورية تبدأ أسبوعها الجديد بانحدار في قيمتها مقابل الدولار يوم السبت 21-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 21 أيلول/ سبتمبر 2024 انخفاضاً في سعر صرفها وقيمتها أمام مختلف العملات الأجنبية.

وبدأت الليرة السورية أسبوعها الجديد صباح هذا اليوم بانحدار في قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في كافة المدن والمحافظات السورية.

وتراجعت الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية مسجلة أرقاماً بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار في دمشق وحلب.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق القامشلي والحسكة لمستويات الـ 15600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في السوق السوداء صباح هذا اليوم.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا وتحديداً في إدلب وما حولها لمستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبخصوص سعر الصرف في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية في حمص واللاذقية فقد وصل فيها سعر صرف الدولار لمستويات الـ 14650 ليرة سورية للدولار.

من جانبه، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في نشرته الرسمية الصادرة صباح اليوم.

ويأتي ذلك وسط حالة من عدم الاستقرار تشهدها الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تنخفض لمدة يومين وتعاود الارتفاع لمدة يومين كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: أزمة المواصلات في سوريا مفتعلة وهدفها رفع أجور وسائل النقل العامة.. التعرفة الجديدة ستصدر قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 21-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3917

المبيع: 3947

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4032

المبيع: 4063

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بانحدار مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم فقد سجلت أرقاماً عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والمحافظات السورية.

واستمرت أسعار الذهب في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية في السوق السوداء بتسجيل أرقام أعلى من حدود المليون و90 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط في دمشق وحلب.

في حين تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة والقامشلي اليوم مستويات المليون و140 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: