أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع ملحوظ بقيمتها أمام الدولار يوم السبت 28-09-2024

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع ملحوظ بقيمتها أمام الدولار يوم السبت 28-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 28 أيلول/ سبتمبر 2024 ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها أمام الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية مسجلة تحسناً واضحاً في سعر صرفها في مختلف المحافظات في البلاد.

وكان الأداء الأفضل للعملة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد، لاسيما في أسواق مدينة حمص ومدنية اللاذقية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في حمص واللاذقية صباح هذا اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 14575 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً مستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد في محافظة إدلب والبلدات والقرى التابعة لها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15300 ليرة سورية للدولار.

في حين وصل سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد في محافظة الحسكة ومدينة القامشلي اليوم لمستويات الـ 15550 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إمكانية استمرار ارتفاع سعر صرف الليرة السورية في كافة المدن السورية خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: الرواتب والتعامل بالدولار.. خبير يتحدث عن أولى القرارات التي سيتخذها الفريق الاقتصادي الجديد في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 28-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3915

المبيع: 3945

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4027

المبيع: 4058

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بارتفاع أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية في سوريا صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل أرقام تاريخية جديدة لم يسبق أن وصلت إليها أسعار الذهب في البلاد من ذي قبل.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم مستويات المليون و122 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في تعاملات السوق السوداء بدمشق وحلب.

ومن المرجح أن تستمر أسعار المعدن الأصفر الثمين بالارتفاع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع معظم المحللون ارتفاعاً كبيراً في أسعار الذهب حتى نهاية العام الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: