أخر الأخبار

الطيران الإسرائيلي يستهدف قوات نظام الأسد والميلـ.ـيشيات الإيرانية قرب مدينة حمص

استهدف الطيران الإسرائيلي عدة مواقع تابعة لقوات النظام السوري قرب مدينة حمص الواقعة في المنطقة الوسطى من سوريا.

وأفادت مواقع تابعة للمعارضة السورية، أن الطائرات الإسرائيلية أغـ.ـارت على مطار “الشعيرات” العسكري مساء اليوم الثلاثاء 31 آذار/ مارس 2020.

وأكدت الصفحات الموالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض مطار “الشعيرات” العسكري شرق مدينة حمص، لعدة غـ.ـارات جوية.

وزعمت الصفحات الموالية أن دفاعات جوية تابعة لقوات النظام السوري، قد قامت بالتصـ.ـدي للصـ.ـواريخ التي أطلقتها الطائرات المـ.ـعادية، حسب تعبيرهم.

فيما أكد الإعلام السوري الرسمي التابع لنظام الأسد، أن الغـ.ـارات الجوية نفذها الطيران الإسرائيلي من المجال الجوي اللبناني، وتحديداً من فوق العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وادعى التلفزيون السوري الرسمي أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات نظام الأسد، قد تمكنت من اعتـ.ـراض الصـ.ـواريخ قبل أن تحقق أهدافها.

اقرأ أيضاً: مذيعة تلفزيون النظام السوري تهدد المشاهدين.. وإسرائيل تستعين بإليسا لمواجهة كورونا (فيديو)

وقد استهدفت الطائرات الإسرائيلية في الخامس من شهر آذار/ مارس الحالي، عدة مواقع تابعة للنظام السوري والميلـ.ـيشيات الإيرانية التابعة له قرب مدينة حمص أيضاً.

وطالت حينها الغـ.ـارات كل من مطار “الشعيرات” العسكري، ومطار الضـ.ـبعة، واعتـ.ـرف النظام بوقوع خسـ.ـائر بشرية ومادية كبيرة جراء الغـ.ـارات آنذاك.

كما أعلن نظام الأسد قبل عدة أشهر أن انفـ.ـجاراً حدث داخل مطار الشعيرات العسكري الواقع في ريف حمص الشرقي، أودى حينها بحياة 28 عنصراً تابعاً له، فيما أكد إصـ.ـابة 5 عناصر آخرين جراء الانفـ.ـجار.

اقرأ أيضاً: أعراض كورونا تظهر على قريبة لـ “بشار الأسد”

وحول الأسباب التي أدت إلى حدوث الانفـ.ـجار، قالت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد، أنه حدث نتيجة عـ.ـطل فني أثناء عملية نقل كميات كبيرة من الذخـ.ـائر التي انتهت صلاحيتها من داخل مطار الشعيرات، إلى جهة غير معلومة خارجه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: