أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر بياناً مهماً حول الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي

الخطوط الجوية السورية تصدر بياناً مهماً حول الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية بياناً جديداً مهماً حول الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي إلى عدة وجهات سفر حول العالم، لاسيما إلى دول الخليج ومصر والعراق، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه المطار ارتفاعاً كبيراً بمعدلات طلبات السفر في الآونة الأخيرة.

وأشارت الخطوط الجوية السورية في بيانها إلى أنها ستطلق رحلات جوية مباشر بين مطار دمشق ومطار جدة اعتباراً من 7 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ونوهت إلى أن ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين العاصمة السورية دمشق ومدينة جدة في المملكة العربية السعودية ابتداءً من الأسبوع الأول من الشهر القادم، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع.

وأضافت أن الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى مدينة جدة ستكون أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع ابتداءً من 7 تشرين الثاني وحتى نهاية شهر مارس/ آذار من عام 2025.

ولفتت أن مواعيد الرحلات الجوية من دمشق إلى جدة ستكون على الشكل التالي:

يوم الخميس 7 تشرين الثاني 2024 وحتى 27 من شهر آذار 2025، ستقلع الطائرة من مطار دمشق الساعة السابعة وربع صباحاً على أن تصل إلى مطار جدة في الساعة العاشرة إلا ربع صباحاً.

وستقلع الطائرة من مطار جدة الساعة الحادية عشر إلا خمسة دقائق صباحاً على أن تصل إلى مطار دمشق الدولي في الساعة الواحدة وخمس وعشرون دقيقة ظهراً.

وأما الرحلات الجوية التي ستنطلق يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2024 ولغاية 24 آذار 2025، فأنها ستقلع من دنشق الساعة الثامنة مساءً على أن تصل إلى مطار جدة في الساعة العاشرة والنصف ليلاً.

وستقلع ذات الطائرة من مطار جدة في الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً على أن تصل إلى مطار دمشق الدولي في الساعة 2 وعشر دقائق فجر يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: حركة غير اعتيادية ضمن مطار دمشق وحديث عن مكاسب كبيرة تجنيها الخطوط الجوية السورية

وكانت الخطوط الجوية السورية قد أعلنت عن رحلات جوية إضافية إلى كل من القاهرة ودبي وأبو ظبي والنجف وبغداد وأربيل، بالإضافة إلى إعلان شركة أجنحة الشام الخاصة عن رحلات إضافية إلى العديد من الوجهات حول العالم، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي.

وتأتي كثرة الطلب على السفر من مطار دمشق الدولي في الآونة الأخيرة نتيجة تراجع الطلب على السفر من مطار بيروت الدولي، وذلك بسبب الأوضاع التي تشهدها المنطقة، حيث أدى ذلك إلى تنشيط حركة الطيران من مطار دمشق، الأمر الذي جعل السورية للطيران تحقق إيرادات مالية مضاعفة مؤخراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: