أخر الأخبار

اكتشاف “مملكة الجن” التي تخفي كميات كبيرة من الذهب وأضخم الكنوز في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف “مملكة الجن” التي تخفي كميات كبيرة من الذهب وأضخم الكنوز في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع تقدم العلم والتكنولوجيا في الآونة الأخيرة تم اكتشاف العديد من الأماكن الغربية التي بقيت مجهولة لآلاف السنين، وذلك إما لخشية البشر من الاقتراب منها أو بسبب طبيعتها القاسية التي يصعب على الإنسان العادي الوصول إليها والتجول فيها دون استخدام أدوات متطورة.

ومن بين أهم الأماكن العربية حول العالم التي تم الكشف عن المزيد من تفاصيلها، هي “عين إفريقيا” أو “مملكة الجن” كما يحلو لبعض الباحثين تسميتها نظراً لاقترانها بالعديد من الخرافات التي أطلقها البشر على هذا المكان على مر السنين.

وبحسب تقارير محلية فإن “مملكة الجن” تقع في دولة “موريتانيا” شمال إفريقيا، وقد تم رصد هذا المكان الساحر من خلال رواد الفضاء أثناء رحلاتهم الفضائية.

وذكر رواد الفضاء خلال وصفهم لهذا المكان من الفضاء أن “مملكة الجن” تبدو كأنها عين الكرة الأرضية نظراً لأنها تشبه عين الإنسان في حال مشاهدتها من الفضاء.

وأشار الخبراء إلى أن “مملكة الجن” التي تقع بالتحديد في صحراء موريتانيا يطلق عليها بعض الباحثون عين الأرض أو عين إفريقيا.

ووفقاً لمصادر أهلية في تلك المنطقة فإن الحكاية الشعبية تقول بأن هذا المكان يحتوي على كميات كبيرة من الذهب وأضخم الكنوز التي من الممكن العثور عليها.

كما يروي الناس في حكاياتهم الشعبية أن رجالاً شجعان حاولوا الحصول على بعض الكنوز المخفية في ذلك المكان، لكنهم اختفوا ولم يعثر لعم على أي أثر بعد دخولهم إلى المكان.

وقد اعتقد الناس أن “الجـ.ـن”  قاموا بإخفائهم ولم يجرؤ أحد من سكان المنطقة على إعادة المحاولة أو الوصول إلى المكان، لذلك أطلق على تلك المنطقة اسم “مملكة الجن”.

وعلى الرغم من وصول بعض الباحثين إلى المكان وقدرتهم على تفحصه في الآونة الأخيرة، إلا أن نفس القدر من الغموض العلمي لا يزال يدور حول المنطقة.

ولم يثبت العلم بشكل قطعي وجود كميات كبيرة من الذهب أو الكنوز في منطقة “مملكة الجن”، لكن الخبراء أشاروا إلى أن طبيعة المنطقة تشير إلى احتوائها على ثروات هائلة ومعادن نفيسة.

اقرأ أيضاً: كائن بحري غريب ونادر يظهر فجـ.ـأة في أعماق البحر الأحمر ويثير حيرة العلماء (فيديو)

ووفقاً للتقارير فإن الصور الملتقطة من الفضاء لا تزال تثير العجب وإعجاب رواد الفضاء وكافة الأشخاص الذين يرون الصور.

وقبل سنوات عديدة التقط رائد الفضاء الأمريكي “سكوت كيلي” عدد من الصور المذهلة والفريدة من نوعها تظهر المعالم الجيولوجية الخارقة على وجـ.ـه كوكب الأرض.

وكانت إحدى أكثر الصور التي نالت إعجاب الناس هي تلك الصورة التي تم التقاطها لعين إفريقيا أو مملكة الجن في صحراء موريتانيا.

ولا يعرف العلماء والخبراء سبب تشكل هذه العين حتى اللحظة، لكن معظمهم أشاروا إلى أن قد تكون تشكلت بفعل بركان وبأن العين هي فوهة ذلك البركان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: