أخر الأخبار

“التغيير قادم في سوريا”.. جمال أبو الورد يكشـ.ـف عن بدء الخطوات العملية للمشروع الوطني بدعم دولي!

“التغيير قادم في سوريا”.. جمال أبو الورد يكشـ.ـف عن بدء الخطوات العملية للمشروع الوطني بدعم دولي!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف عالم الرياضيات السوري ورئيس المجلس الثوري لأحرار سوريا “جمال أبو الورد” عن البدء بالخطوات العملية الأولى لتنفيذ مشروع  وطني يخص السوريين.

وأعاد “أبو الورد” التذكير بما أشار إليه في وقت سابق حول التغيير القادم في سوريا عبر مشروع وطني كبير سيحظى بقبول شعبي ودعم دولي.

وأكد المعارض السوري في منشور جديد نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن المشروع الوطني الذي تحدث عنه سابقاً ما زال قائماً، منوهاً أن الخطوات الفعلية لتنفيذه قد بدأت على أرض الواقع.

وقال “أبو الورد” في منشوره: “تأكيداً للتصريحات السابقة نؤكد أن الخطوات الفعلية لهذا المشروع قد بدأت”، على حد قوله.

وأوضح أن التحركات السياسية والدولية القادمة ستظهر بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، دون ذكر أي تفاصيل إضافية حول ماهية تلك التحركات.

وأضاف: “نتمنى لأبناء شعبنا السوري الذي قدم التضـ.ـحيات الجـسـ.ـام على مذبــ.ـح الحرية، الحياة الكريمة في دولة المؤسسات والقانون، دولة العدل والمساواة”.

وأشار إلى أن سوريا الحضارة والتاريخ تستحق أن تكون في مـ.ـصاف الدول المتقدمة، مضيفاً أن ذلك من الممكن أن يتحقق بهمة وعزيمة السوريين الشرفاء الذين يحملون فكر بناء الدولة ويعملون من أجل إعادة إعمارها فكرياً واقتصادياً وعسكرياً وبكافة مناحي الحياة.

ولفت في معرض حديثه إلى أن الشعب السوري بإمكانه أن يبني سوريا من جديد لتكون أنموذجاً شامـ.ـخاً لدولة قوية كاملة السيادة.

وتابع بالقول: “نعتز بانتمائنا إليها ونعيش تحت سقف وطن واحد يجمع كل السوريين يرفرف عليه علم الوطن”. وفق وصفه.

وقبل عدة أيام، قال عالم الرياضيات السوري المعارض “جمال أبو الورد”: إن سورية بحاجة إلى قيادة قوية نـ.ـظيفة وعادلة تعيد للمواطن السوري كرامته وتجتـ.ـث الفسـ.ـاد من جذوره”.

ونوه “أبو الورد” أن ذلك من الممكن تحقيقه عبر تطـ.ـهير البلاد ممن وصفهم بالأشـ.ـنيات والطـ.ـفيليات التي تصدر بعضها المشهد السياسي والعسكري من كلا الطرفين من المتسـ.ـلقين وتجـ.ـار الد.ماء”.

وشدد على ضرورة اجتـ.ـثاث المتسـ.ـلطين على مقدرات الشعب السوري من جذورهم على امتداد أراضي الجمهورية العربية السورية.

وأضاف: “ثبت بالدليل القـ.ـاطع دور أولئك المتسـ.ـلطين التدمـ.ـيري وأنهم كانوا عوناً للمحـ.ـتل في تضـ.ـييق العيش على أبناء شعبهم وجعلوا من مصلحتهم الشخصية ومنافعهم الخاصة أولوية”.

اقرأ أيضاً: من روما.. تصريحات هـ.ـامة لوزير الخارجية الأمريكي بشأن الملف السوري!

تجدر الإشارة إلى أن “أبو الورد” كان قد أكد أن ما ذكره سابقاً حول المشروع الوطني هو عبارة عن تصريح مسؤول وليس مجرد كلام فقط.

وقد سبق أن أعلن “أبو الورد” عن نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنظيم الانتخابات تحت إشراف أممي ودولي بما يضمن شفافيتها ونزاهتها.

“جمال أبو الورد” من مواليد عام 1971 بلدة “كفرجالس” في ريف محافظة إدلب، وهو عالم رياضيات حـ.ـاز على شهادة “البورد” الأمريكي بهذا المجال، وذلك بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجـ.ـوائز العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: