أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 11 مايو/ أيار 2023 انهياراً بدرجة أكبر مقابل كافة العملات على الصعيدين العربي والعالمي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي صباح هذا اليوم إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة في الانخفاض في مختلف الأسواق في البلاد.

وتخطى سعر الصرف خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في عدة محافظات ومدن سورية.

وكان الانخفاض الأكبر خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق مدينة حلب بشكل خاص، حيث تجاوز فيها سعر الصرف حدود الـ 9100 ليرة للدولار الواحد اليوم صباحاً.

وتعتبر هذه المستويات التي وصلت إليها العملة السورية أدنى مستوى تصل إليه في تاريخها أمام الدولار منذ بدء الاعتراف بها كعملة رسمية في سوريا.

وبحسب خبراء ومحللين فإن انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار وبقية العملات الأجنبية لن يتوقف عند هذا الحد، مرجحين استمرار انهيار العملة السورية.

ومبدئياً تشير معظم التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية من المرجح أن يتخطى حدود الـ 10 آلاف ليرة سورية للدولار الأمريكي واحد مع نهاية شهر مايو الجاري.

ويؤكد بعض المحللين أن سقف انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال الأيام المقبلة يبدو مفتوحاً، منوهين إلى إمكانية وصول سعر الصرف لمستويات مفاجئة وصادمة.

وبالعودة نشرة تعاملات الليرة السورية في السوق الموازي بدمشق صباح اليوم الخميس 11 أيار، نلاحظ وصول سعر الصرف فيها لحدود الـ 8950 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2360

المبيع: 2390

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 452

المبيع: 459

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2429

المبيع: 2459

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية الذهب اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب في سوريا وتأثرها بالانخفاض المتواصل بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً صباح اليوم ارتفاعاً تاريخياً آخر.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر النفيس خلال الساعات القليلة الماضية أرقام خيالية وقياسية غير مسبوقة في مختلف المدن والأسواق السورية.

اقرأ أيضاً: تكلفة تركيب الطاقة الشمسية في سوريا تبلغ أرقام فلكية وعملية نصب كاملة يتعرض لها السوريون!

ووصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في حلب إلى حدود الـ 520 ألف ليرة، بينما سجل سعر مبيع الغرام من ذات العيار في دمشق أرقاماً عند مستويات الـ 515 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2031 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الـ.ـواحـ.ـدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: