أخر الأخبار

متنبئ في الأرصاد الجوية يحسم الجدل بشأن إمكانية تعرض سوريا لإعصار ميديكان ويحذر

متنبئ في الأرصاد الجوية يحسم الجدل بشأن إمكانية تعرض سوريا لإعصار ميديكان ويحذر

طيف بوست – فريق التحرير

وتشهد سوريا وبعض دول منطقة بلاد الشام اضطرابات في الأحوال الجوية وعواصف مطرية أدت إلى تشكل سيول وفيضانات ورياح قوية عاصفة على بعض المناطق نتيجة التقاء كتل هوائية باردة مع كتل هوائية حارة نسبياً في أجواء البلاد خلال الساعات الماضية.

وبحسب مديرة الأرصاد الجوية السورية فإن سوريا لا تزال تحت تأثير العاصفة، مشيرة إلى أن الفعالية الجوية التي تؤثر على البلاد مستمرة حتى مساء يوم الخميس 2 مايو/ أيار الجاري.

وقد انتشرت العديد من الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن إمكانية تعرض المنطقة الساحلية من سوريا وتحديداً محافظة اللاذقية لإعصار ميديكان، الأمر الذي أثار المخاوف لدى سكان المنطقة بشكل كبير.

وضمن هذا السياق، حسم المتنبئ الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية “حسان الجردي” في حديث لمنصة “كيو ستريت” المحلية، حسم الجدل بشأن إمكانية تعرض المنطقة الساحلية لهذا النوع من الأعاصير.

وأشار “الجردي” إلى أن كل ما يشاع عن إعصار “ميديكان” سيضرب اللاذقية يبقى مجرد أحاديث، متوقعاً أن تنشط سرعة الرياح فقط خلال يوم الأربعاء دون تحول ذلك إلى إعصار “ميديكان”.

ورجح أن تتجاوز سرعة هبات الرياح الـ 50 كيلو متر في الساعة خلال ساعات النهار يوم الأربعاء، لافتاً أنه من الممكن حدوث أعاصير في منطقة شرق المتوسط، لكن نسبتها ضعيفة جداً جداً، وذلك بسبب طبيعة المنطقة الجغرافية التي تميزها عن غيرها من المناطق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الأرصاد الجوية السورية من تشكل سيول وفيضانات، لاسيما في المناطق المنخفضة بسبب الهطولات المطرية الغزيرة المتوقعة والعواصف الرعدية.

وتوقعت المديرية عودة الطقس إلى الاستقرار نسبياً في سوريا والمنطقة اعتباراً من صباح يوم الجمعة، حيث من المرجح أن تتأثر المناطق الشرقية من البلاد بهطولات مطرية ليلة الخميس – الجمعة.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يتخذ إجراء مهم بشأن استيراد وتصدير الذهب بعد إقبال كبير على الشراء

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، أشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الفترة من السنة مع نهاية الأسبوع بنحو 2 حتى 4 درجات مئوية في بعض المناطق.

وكانت العديد من المناطق في سوريا قد تعرضت لأمطار غزيرة خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث تسببت الأمطار بتشكل سيول جارفة وفيضانات في بعض المناطق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: