أخر الأخبار

تصريح جديد للقيادة الروسية بشأن بشار الأسد وإزاحته عن السلطة في سوريا

تصريح جديد للقيادة الروسية بشأن بشار الأسد وإزاحته عن السلطة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أدلت القيادة الروسية بتصريحات جديدة مهمة بشأن “بشار الأسد” وإمكانية إزاحته عن السلطة في سوريا، وذلك رداً على تصريحات أطلقتها الإدارة الأمريكية حول بقاء “الأسد” على رأس الحكم في سوريا وقدرة روسيا على الصمود والاستمرار في دعم النظام السوري في المرحلة القادمة.

وضمن هذا السياق، ردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” على تصريح أدلت به المتحدثة باسم البيت الأبيض قالت فيه: “إن كان بوتين يعتقد أن بإمكانه الصمود أكثر منا فهو مخطئ تماماً”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “زاخاروفا” رداً على التصريحات الأمريكية: “المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قالت إن كان الرئيس بوتين قادراً على الصمود أكثر منا، فإنه مخطئ في ذلك تماماً”، مضيفة بلهجة لا تخلو من السخرية: “استطيع أن أتخيل الآن كيف انفـ.ـجر بشار الأسد من الضحك وهو يقرأ مثل تلك التصريحات”.

وأضافت المسؤولة الروسية قائلة: “أتساءل في هذه اللحظات إن كان كثيرٌ من الأشخاص قد صمدوا في البيت الأبيض”، وذلك في إشارة منها إلى بقاء بشار الأسد في السلطة لسنوات طويلة دون قدرة العديد من القادة الأمريكيين على إزاحته عن السلطة، بينما لم يصمد أحد منهم على رأس الحكم في البيت الأبيض.

وقد احتفت المواقع والصحف الروسية بتصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية، منوهة أن ما قالته “زاخاروفا” وإشارتها إلى “بشار الأسد” في سياق التصريحات هي دلالة على أن ما يصفه الروس بأنه صمود نظام الأسد لمدة 12 عام على الرغم من التصريحات الصادرة عن البيت الأبيض طيلة السنوات الماضية والتي كانت تؤكد على أن “بشار الأسد” لن يصمد طويلاً.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن عدة رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية قد صرحوا خلال السنوات الماضية بأن أيام بشار الأسد في الحكم باتت معدودة، لكن الواقع يقول عكس ذلك، حيث ذهبوا جميعاً بينما لا يزال “الأسد” في مكانه، وفق وصف الإعلام الروسي.

اقرأ أيضاً: مصدر روسي رفيع المستوى يكشف سراً خطيراً حول بشار الأسد وطريقة إدارته للمرحلة الحالية في سوريا

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض قد أشارت في حديث لوسائل إعلام أمريكية إلى أن روسيا وقيادتها يعتقدون بأنهم سيصمدون طويلاً أمام الإرادة الغربية والأمريكية.

ولفتت “بيير” إلى أن بوتين والقيادة الروسية يراهنون على تعب الدول الغربية من دعم أوكـ.ـرانـ.ـيا، ويعتقدون أن بإمكانهم أن يصمدوا لفترة زمنية أطول، منوهة أن بوتين والقيادة في موسكو مخطئين في هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: خرائط جديدة في سوريا يتم رسمها وراء الكواليس وحديث عن تغيرات كبرى قادمة في الميدان السوري!

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع حديث خطة أمريكية جديدة في سوريا، موضحة أن التحركات الأمريكية لا تزال مستمرة بالقرب من الحدود بين سوريا العراق.

وكان العديد من الخبراء العسكريين قد رجحوا أن تنفذ الولايات المتحدة الأمريكية عملية عسكرية جديدة في سوريا هدفها غلق الحدود السورية العراقية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: