أخر الأخبار

اكتشاف كنز هائل من التماثيل الذهبية النادرة عمره 10.000 عام في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف كنز هائل من التماثيل الذهبية النادرة عمره 10.000 عام في دولة عربية (فيديو).. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

تؤكد الأبحاث الصادرة عن الخبراء في مجال التنقيب عن الآثار والمقتنيات التاريخية القديمة على وجود الكثير من الكنوز النادرة والفريدة من نوعها في منطقتنا العربية، حيث تشهد تلك المعالم الأثرية على تاريخ المنطقة والحضارات الغابرة التي سكنت فيها منذ آلاف السنين.

كما أن تلك الكنوز والآثار تعد شاهداً على تاريخ المنطقة العربية التي كانت عاشت فيها على م العصور حضارات متنوعة قدمت خدمات جلية للبشرية جمعاء.

وضمن هذا الإطار، أكدت تقارير إعلامية والكثير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن مجموعة من الشبان اليمنيين تمكنوا من العثور على كنز هائل من التماثيل الذهبية النادرة.

وأشارت إلى أن الشبان اكتشفوا الكنز الأثري النادر والفريد من نوعه في قرية “بني شمسان” التي تتبع إدارياً لمديرية “المخادر” في محافظة “إب” اليمنية.

وبعد إطلاع عدد من الخبراء في مجال التنقيب عن الآثار على الكنز الذي عثر عليه الشبان في المنطقة المذكورة، تبين أن تلك التماثيل النادرة تعود إلى الحضارة السبئية التي كان موجودة في اليمن قبل آلاف السنين.

وأوضح الخبراء بعض إجراء الفحص اللازم على التماثيل الذهبية أن عمر الكنز هو نحو 10.000 عام، وفق التقديرات الأولية.

وبيّن الخبراء أن النقوش الموجودة على التماثيل الذهبية التي تم العثور عليها تدل على أنها الكنز يعود إلى الحضارة السبئية الأولى التي كانت متواجدة في اليمن قبل عشرة آلاف سنة على أقل تقدير.

وحول الطريقة التي وصلت فيها التماثيل إلى الخبراء لإجراء الفحص اللازم عليها، أشارت التقارير إلى أن الشبان الذين عثروا على الكنز تشاجروا عند تقاسمه.

وأضافت أنهم حين تشاجروا، قام أحد الشبان بإبلاغ الجهات الأمـ.ـنية التي جاءت إلى المكان وأخذت محتويات الكنز وعرضته على الخبراء لمعرفة قيمته التاريخية والمادية.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يبتسم له الحظ أثناء دفن والده ويعثر على كنز من الذهب الخالص (فيديو)

وبحسب مواقع يمنية فإن الجهات المختصة تحفظت على الكنز والتماثيل الذهبية بعد أن علمت أن قيمتها التاريخية تتجاوز بأضعاف مضاعفة القيمة المالية.

ويخشى معظم المؤرخين والخبراء الذين يدركون مدى أهمية الكنز بالنسبة لليمن وتاريخها أن يتم بيع التماثيل أو نقلها خارج البلاد.

وتشير تقارير صحفية إلى أن الكنز والتماثيل الذهبية وقعت أخيراً بيد الحـ.ـوثيـ.ـين الذين يسيـ.ـطرون على أجزاء واسعة من الأراضي اليمنية.

ويتخوف اليمنيون من إمكانية أن تتم عملية نقل الاكتشاف التاريخي والوطني إلى إيـ.ـران حاله كحال الكثير من الآثار والمقتنيات التاريخية والثروات اليمنية التي تم نقلها إلى هناك خلال السنوات الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: