أخر الأخبار

سعر الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع يوم السبت 13-01-2024

سعر الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع يوم السبت 13-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 13 يناير/كانون الثاني 2024 تراجعاً إضافياً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية في السوق السوداء.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح تعاملات الأسبوع صباح هذا اليوم انخفاضاً ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في نشرات السوق السوداء صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار بحلب ودمشق.

بينما وصل سعر الصرف في التعاملات الحقيقية في الأسواق إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 16500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب والحسكة والقامشلي إلى مستويات قريبة من حدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 13-01-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3869

المبيع: 3926

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 482

المبيع: 491

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3980

المبيع: 4038

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية في سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات اليوم

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب على الصعيد المحلي صباح اليوم، فقد ارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب في سوريا إلى مستويات قياسية جديدة.

تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط مستويات الـ 875 ألف ليرة سورية لكل غرام في عدة مدن سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: مليون دولار.. مزارعون سوريون ينجحون في زراعة فاكهة غريبة ويجنون مكاسب مالية كبيرة (فيديو)

بينما سجلت أسعار الذهب على الصعيد العالمي أرقاماً أعلى من مستويات الـ 2030 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة خلال تعاملات هذا اليوم.

سعر الذهب دمشق
أسعار الذهب في سوريا 13-01-2024

وترافق ذلك مع تسجيل الليرة التركية خلال تعاملات يوم السبت 13-01-2024 رقماً قياسياً جديداً في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية.

ولأول مرة في تاريخها، تجاوزت الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 30 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك في ظل توقعات تشير إلى أن العملة التركية من الممكن أن تستقر عند هذه المستويات لفترة قصيرة، ومن ثم ستواصل رحلة الهبوط بشكل تدريجي أمام الدولار على المدى القريب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: