أخر الأخبار

الأردن تفجر مفـ.ـاجأة من العيار الثقيل وتتحدث عن تحرك عسكري كبير داخل سوريا وتطورات كبرى قادمة!

الأردن تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتتحدث عن تحرك عسكري كبير داخل سوريا وتطورات كبرى قادمة!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت المملكة الأردنية الهاشمية تصريحات جديدة مهمة بشأن الأوضاع الميدانية في سوريا خلال المرحلة الراهنة، مشيرة إلى إمكانية حدوث تطورات ميدانية كبرى داخل الأراضي السورية خلال الفترة القريبة القادمة تزامناً مع حراك دبلوماسي عربي ودولي مكثف بشأن سوريا.

وفجر وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” مفاجأة من العيار الثقيل بشأن القادم في سوريا خلال الفترة المقبلة، وذلك على الرغم من التقارير التي أشارت عن وجود توافق كبير بين عمان ودمشق بشأن الوضع الميداني في المنطقة الجنوبية من الأراضي السورية.

وهدد “أيمن الصفدي” بأن بلاده قد تلجأ بشكل مفاجئ إلى شن عملية عسكـ.ـرية جديدة ضد مواقع القــ.ـوات التابعة للنظام السوري التي تتمركز جنوب سوريا.

وأوضح المسؤول الأردني في تصريحات صحفية أدلى بها لقناة “سي إن إن” الأمريكية أنه في حال فشل النظام السوري بالإيفاء بتعهداته المتعلقة بوقف تدفق الكبتـ.ـاغون إلى الأراضي الأردنية والدول العربية، فإن القـ.ـوات الأردنية ستتحرك عسكرياً داخل سوريا للقيام بذلك بنفسها.

وأكد “الصفدي” في معرض حديثه أن العديد من الأشخاص قد عانوا من عـ.ـواقب الأزمـ.ـة السورية خلال السنوات الماضية، بما في ذلك المملكة الأردنية والدول المجاورة للأراضي السورية.

وبين أن الأردن بدورها حريصة كل الحرص على القيام بما هو لازم من أجل منع أي تهديـ.ـدات من الممكن أن تطال الأمـ.ـن في الأردن انطلاقاً من سوريا، كما هو الحال في مسألة تدفق المـ.ـخـ.ـدرات من المنطقة الجنوبية في سوريا نحو الأراضي الأردنية.

وشدد “الصفدي” على أن بلاده لا تتعامل مع تهـ.ـديد تهريـ.ـب الكبتـ.ـاغـ.ـون باستخفاف، مؤكداً أن بلاده تتعامل مع هذا الموضوع بشكل حازم، منوهاً أنها بصدد اتخاذ قرارات حاسمة وفعالة في الفترة المقبلة للحد من هذا التهـ.ـديد.

ولفت وزير الخارجية الأردني أن بلاده ستواجه التهـ.ـديد في حال استمراره بشتى الوسائل المتاحة، بما في ذلك تنفيذ عملية عسكـ.ـرية داخل الأراضي السورية للقضاء على ذلك التهـ.ـديد الخطـ.ـير للغاية ليس على الأردن فحسب بل على دول المنطقة ودول الخليج العربي ودول العالم أجمع.

وأضاف الوزير الأردني أن سياسية وحالة الوضع الراهن في سوريا لم تؤدي إلا إلى مزيد من المشـ.ـاكل والمزيد من الألـ.ـم والمـ.ـعاناة للشعب السوري، وتهديـ.ـدات متزايدة للمنطقة، بما في ذلك الأردن.

ونوه “الصفدي” كذلك الأمر إلى وجود تحركات عربية مكثفة من أجل التوصل إلى حل حقيقي وشامل للملف السوري في أقرب وقت ممكن، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: “اجتماع غير عادي بشأن سوريا”.. مصادر تتحدث عن قرار عربي مهم سيتم اتخاذه يخص بشار الأسد ونظامه!

وأما بالنسبة لمسألة وجود توافق عربي بشأن مسار الحل في سوريا، فأشار الصفدي أن جميع الدول العربية مستعدة ومتفقة على أهمية إنهاء الأزمـ.ـة في سوريا في الفترة القريبة القادمة.

واستدرك الوزير الأردني بالقول: “رغم وجود إجماع عربي على أهمية التوصل إلى حل سريع في سوريا، لكن هناك خـ.ـلافات حول أفضل مسار أو نهج من الممكن اتباعه للتوصل إلى حل شامل وحقيقي للملف السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: