أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تداولات الأسبوع يوم السبت 02-03-2024

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تداولات الأسبوع يوم السبت 02-03-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 2 مارس/آذار 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في سعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

وتابعت الليرة السورية مسيرة تحسنها أمام الدولار الأمريكي بشكل لافت في مختلف المحافظات في سوريا لليوم السادس توالياً وسط حديث عن استمرار تحسنها في الأيام المقبلة.

وتراوح السعر عموماً في سائر المدن في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 14200 والـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان أفضل أداء لليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية في أسواق حماة وحمص التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14190 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

بينما تشير معظم التوقعات إلى أن سعر الصرف سيلامس عتبة الـ 14 ألف ليرة سورية لكل دولار مع بداية شهر رمضان، وذلك بفعل كميات الحوالات الكبيرة التي ستصل إلى البلاد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 02-03-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3800

مبيع: 3857

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 454

مبيع: 463

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3911

مبيع: 3969

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية الدولار

وأما بما يخص أسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد استمرت أسعار الذهب في عموم المدن السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض متأثرة باستمرار تحسن العملة المحلية.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق العاصمة السورية اليوم صباحاً إلى حدود الـ 840 ألف ليرة سورية للغرام بالنسبة لتداولات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: سيدة عربية تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد ابتكار جديد في عالم السيارات عجز عنه كثيرٌ من العلماء (فيديو)

وبما يخص أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة عالمياً إلى حدود الت 2031 دولاراً أمريكياً للأونصة.

سعر الذهب دمشق اليوم
أسعار الذهب في سوريا 02-03-2024

وأما بالنسبة لسعر صرف العملة التركية المسجل خلال تعاملات يوم السبت 02-03-2024 فقد واصلت العملة التركية رحلة هبوطها أمام الدولار وبقية العملات.

وسجل سعر صرف الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً بين حدود الـ 31.20 والـ 31.25 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة التركية سيواصل رحلة الانخفاض أمام سائر العملات الأساسية عالمياً في المدى القريب على أقل تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: