أخر الأخبار

صياد سوري يتمكن من اصطياد نوع نادر من الأسماك ويبيعه بسعر خيالي (فيديو)

صياد سوري يتمكن من اصطياد نوع نادر من الأسماك ويبيعه بسعر خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر محلية في الساحل السوري عن تمكن أحد الصيادين من اصطياد نوع نادر من الأسماك لا يظهر عادةً بكثرة في المياه السورية، حيث تكررت مثل هذه الظواهر في الآونة الأخيرة نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة البحر قبالة السواحل السورية.

وأشارت المصادر إلى أن الصياد اصطاد سمكة “القرش الأزرق” وطرحها للبيع في إحدى المسامك في المنطقة، وذلك وسط تساؤلات من قبل السكان حول خطورة هذا النوع من الأسماك مع تكرار ظهوره على مسافات قريبة من الشواطئ في المدن الساحلية في سوريا.

وأوضحت أنه على الرغم من تكرار اصطياد هذا النوع من الأسماك في المياه السورية خلال العشر سنوات الماضية، إلا أن القرش الأزرق يعتبر نوعاً نادراً لم يألف السوريون رؤيته في الأسواق من ذي قبل، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حوله.

وبينت أن القرش الأزرق الذي اصطاده الصياد يبلغ من الوزن نحو 80 كيلوغراماً، وبالنسبة لطوله فإنه يبلغ 2 متر و 25 سنتمتر.

وأضافت أن هذا الحجم والطول يعتبر عادياً وطبيعياً بالنسبة لهذا النوع من الأسماك، مؤكدة أنها لا توجد بالمياه السورية إلا بأعداد قليلة جداً.

وحول مدى خطورة القرش الأزرق، أشارت التقارير إلى أنه يعتبر خطيراً لاسيما حين يقع في المصيدة، منوهة أن الصيادين بات لديهم خبرة واسعة في التعامل مع هذا النوع من الأسماك بعد أن بات لديهم تجربة كبيرة في اصطياد أنوع عديدة من أسماك القرش.

وحول سعر هذا النوع من الأسماك، لفتت التقارير أن سعر يعتبر مرتفع في السوق بشكل كبير، وذلك نظراً لأن من يشتريه يقوم بتشفيته وبيعه بالكيلو لتجار في دمشق.

وأفادت أن التجار في دمشق يبيعون الكيلو الواحد المشفى من هذا النوع من الأسماك بأسعار خيالية، حيث تطالبه المطاعم الفارهة وتدفع أرقام كبيرة مقابل الحصول عليه.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تفصح عن اكتشافها كميات كبيرة من الذهب والمعادن ستجعلها من بين الأغنى عالمياً (فيديو)

وبحسب أحد الصيادين فإن هذا النوع من أسماك القرش لا يشكل خطورة على الناس الذين يسبحون بالقرب من الشاطئ.

وأضاف أن القرش الأزرق لا يقترب من الشاطئ، بل يفضل العيش على أعماق متوسطة وعميقة نوعاً ما، حيث طمأن الناس من أن تواجده في المياه السورية لا يشكل أي خطر عليهم.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وحول مذاق القرش الأزرق، أشار الصياد إلى أن المطاعم والفنادق الفارهة في العاصمة دمشق تطلب هذه النوع من الأسماك وتوصي عليه توصيه، وذلك بسبب مذاقه الطيب.

وختم الصياد حديثه مؤكداً أن العديد من الناس يطلبون “القرش الأزرق” في وجباتهم بشكل خاص، بالإضافة إلى عدة أنواع أخرى من الأسماك الموجودة في المياه السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: