أخر الأخبار

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار طريقة مبهرة لتوليد الكهرباء مجاناً وينجح بتغذية منزل بتكلفة 0 دولار (فيديو)

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار طريقة مبهرة لتوليد الكهرباء مجاناً وينجح بتغذية منزل بتكلفة 0 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يتابع السوريون تألقهم وتقديم أنفسهم بأبهى حلة أمام العالم، وذلك من خلال توصلهم إلى ابتكارات واختراعات جديدة عبر استخدام أدوات بسيطة، حيث أجبرت الظروف التي تمر بها سوريا الكثير من الشبان على التفكير بطريقة مختلفة لتجاوز المحنة الحالية.

ويعاني معظم السوريين خلال السنوات القليلة الماضية من عدم توفر مصادر الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، حيث ألهم هذا الوضع شاب سوري وجعله يتوصل إلى ابتكار طريقة مبهرة لتوليد الكهرباء مجاناً.

وبحسب تقارير محلية، فإن الشاب السوري “محمد الأمين” نجح في توليد الكهرباء باستخدام الخل والماء والتراب، حيث تمكن من تغذية منزلي بتكلفة 0 دولار.

وأوضحت أن الشاب أبرز موهبته وأبهر العالم على الرغم من ضعف الإمكانيات وقلة الأدوات المتوفرة نتيجة الظروف التي تمر فيها سوريا منذ سنوات.

وأشارت أن الحاجة لطالما كانت أم الاختراع، حيث أظهرت مدى قدرتهم على الإبداع في مواجهة الصعوبات، وذلك عبر التفكير بأسلوب خارج عن المألوف، مما أدى إلى تمكنهم من التوصل إلى ابتكار أدوات وأجهزة مذهلة.

وأضافت أن الشاب استطاع أن يولد طاقة كهربائية من الماء والتراب والخل، وذلك بعد أن أجرى الكثير من التجارب، حيث أنه منذ صغره وهو يحب التوصل إلى اختراعات وابتكارات، إذ توصل سابقاً إلى ابتكار أجهزة وأدوات أبهر بها الجميع.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب إلى أن فكرته بشكل عام مقتبسة من نظام عمل “بطارية بغداد” القديمة التي كانت تستخدم في أزمنة سابقة لطلاء المعادن وتوليد الكهرباء بقدرة منخفضة.

ولفت إلى أنه قام بتطوير الفكرة بشكل كبير إلى أن تمكن من إنتاج طاقة كهربائية بقدرة أكبر قادرة على تشغيل الإضاءة وتغذية المنزل بالكهرباء.

اقرأ أيضاً: رفع أجور النقل وتخفيض مخصصات الوقود في سوريا تزامناً مع تفاقم أزمة المواصلات والمحروقات

وأكد الشاب على أن الطريقة وبعد تعميم التجربة على جيرانه في المنطقة التي يسكن فيها ستساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأهالي مع انقطاع الكهرباء وساعات التقنين الطويلة.

وأفاد أنه في بداية الأمر بقوم بجمع كمية من التراب مع الخل والماء، ومن ثم يستخدم بطاريات مستعملة لتوصيل الطاقة الكهربائية، مؤكداً أن التجربة نجحت معه بشكل كامل ويعمل على تطويرها بشكل أكبر في المستقبل.

ونوه إلى أن الكهرباء التي يتم إنتاجها عبر هذه الطريقة في البداية كانت تكفي لتشغيل الليدات وطورها لتشغيل إنارة المنزل بالكامل، والعمل جاري على تطويرها لتصبح قادرة على تشغيل بعض الأدوات الكهربائية.

وختم حديثه مشيراً إلى أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد أن تمكن من التوصل إلى ابتكار يحل فيه إحدى أكبر المشكلات التي يعاني منها الناس في المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: