أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح تداولات الأسبوع الجديد!

سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح تداولات الأسبوع الجديد!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 2 كانون الأول/ ديسمبر 2023 تفاوتاً في سعر صرفها بين محافظة وأخرى أمام مختلف العملات الأجنبية.

وبعد أن استقبلت الليرة السورية الشهر الجديد بانخفاض وتراجع ملحوظ بقيمتها أمام الدولار يوم أمس، شهدت العملة السورية صباح اليوم تحسناً في بعض المدن واستقراراً في مدن أخرى.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم لمستويات قريبة من حدود الـ 14200 ليرة سورية للدولار في السوق السوداء.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد  إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14750 والـ 14900 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3705

مبيع: 3761

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 487

مبيع: 487

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3814

مبيع: 3872

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية والتركية تداولات
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات اليوم

وبما يتعلق بسعر صرف الليرة التركية صباح اليوم السبت 2-12-2023 فشهدت تعاملات الفترة الصباحية انخفاض الليرة التركية بشكل طفيف أمام الدولار.

وتراوح سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار مع نهاية تعاملات الأسبوع بين مستويات الـ 28.80 والـ 28.90 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 29 ليرة تركية لكل دولار.

الليرة التركية أمام الدولار

وتزامناً مع ما سبق سجلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي استقراراً نسبياً متأثرة باستقرار سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات الماضية.

وبقي سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق فوق مستويات الـ 820 ألف ليرة سورية للغرام خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

سعر الذهب دمشق اليوم
أسعار الذهب في العاصمة دمشق اليوم 2-12-2023

ويرجح معظم المحللين استمرار تسجيل أسعار الذهب في سوريا أرقاماً قياسية وتاريخية جديدة خلال تعاملات الفترة المقبلة، منوهين أن كافة المؤشرات الاقتصادية تدل على ذلك.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر طريقة مميزة وينجح بتحويل الماء إلى غاز منزلي بحيلة ذكية وفكرة لاتخطر على البال (فيديو)

وأما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة عالمياً خلال تعاملات نهاية الأسبوع، فقد تراوح سعر أونصة الذهب بين حدود الـ 2040 والـ 2050 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: