أخر الأخبار

بعد إعادة تدوير الحكومة القديمة.. وزير سابق يتحدث عن إفلاس النظام ويبشر الموالين بقرب النهاية!

بعد إعادة تدوير الحكومة القديمة.. وزير سابق يتحدث عن إفلاس النظام ويبشر الموالين بقرب النهاية!

طيف بوست – فريق التحرير

وجّه وزير الزراعة السابق “نور الدين منى” انتـ.ـقاداً لاذعاً لنظام الأسد على خلفية المرسوم الأخير الذي سمى فيه وزراء الحكومة الجديدة بتغييرات لا تـ.ـزيد عن 5 وزراء.

كما علق الوزير السوري السابق في منشور على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على تعيين مرشح سـ.ـابق بمنـ.ـصب وزير دولة.

وفي التفاصيل، قال “منى” في مستهل منشوره: “بهذا الرتي والترقـ.ـيع الوزاري، تكون الدولة والحكـ.ـومة السورية قد أسقـ.تطت ورقـ.ـة التـ.ـوت الأخيرة”.

وأضاف: “التشكيلة الوزارية الجديدة كشفت عن حالة مزمـ.ـنة من الإفـ.ـلاس السيـ.ـاسي وغيـ.ـاب الإرادة والعجـ.ـز في معـ.ـالجة الوضـ.ـع المعـ.ـيشي والاقتصادي للسوريين”، على حد قوله.

وأشار إلى أن ما سبق يتزامن مع ما ذكره في وقت سابق حول وجو إفـ.ـلاس أخـ.ـلاقي وفشـ.ـل وعدم رغبة سياسية في محـ.ـاربة الفسـ.ـاد المستـ.ـشري بكل مفـ.ـاصل الـدولة والحكـ.ـومة.

واعتبر “منى” في سياق حديثه أن تعيين “وزير دولة” كان مرشحاً لانتخابات الرئاسة الأخيرة، يعد “هـ.ـمـ.ـروجة” وسابقة في تاريخ العمل السياسي وخـ.ـارجة عن الأعـ.ـراف السيـ.ـاسية والدبلوماسية.

وأكد الوزير السوري السابق أن ما حصل يعتبر سابقة وأمر فريد من نوعه لا يحدث إلا في سوريا فقط، على حد وصفه.

وأوضح بالقول: “أن يقبل شخص بوضـ.ـع شهـ.ـادته العليا الأكاديمية، تحت حـ.ـذائه ليتبوأ منـ.ـصب وزير، بعيد كل البـ.ـعد عن تخصـ.ـصه العلمي، ليصـ.ـبح مسؤولاً عن مخـ.ـالفات البسـ.ـطات وسـ.ـوق الجمعة وأسـ.ـواق الهال وأرتال الأفـ.ـران والحلويات والكـ.ـازيات.. هذه الهـ.ـمـ.ـروجة ليست الأولى في نفس الحكـ.ـومة”.

وأكد المسؤول السوري السابق، أن ما أشار إليه في السطور السابقة يعتبر دليل على أن النهاية قد اقتربت، حيث قال: “لعمري أنها مؤشرات الانــ.ـدثـ.ـار والنهاية”، وفق تعبيره.

ولم يذكر منى أي تفاصيل إضافية عن رؤيته لمستقبل الأوضاع في سوريا خلال المرحلة المقبلة، واكتفى بتبشير الموالين للنظام السوري بقرب النهاية.

و”نور الدين منى”، هو وزير الزراعة السابق بين 2001 و 2003، ويقيم حالياً في بلدة “تلدرة” التـ.ـابعة لمدينة السلمية بريف حمـ.ـاة الشرقي.

ويشتهر “منى” بانتـ.ـقاداته المتكـ.ـررة لحكـ.ـومة النظـ.ـام والشـ.ـخصيات التـ.ـابعة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وسبق وأن أثـ.ـار “منى” جـ.ـدلاً واسعاً في العـ.ـديد من المواضيع والمسائل، كان من أبرزها الـ.ـدور الـ.ـروسي في تجـ.ـنيد السـ.ـوريين كمـ.ـرتـ.ـزقة، وإرسالهم إلى عدة دول من بينها ليبيا وأرمينيا.

اقرأ أيضاً: مصدر مقرب من “بوتين” يدلي بتصريحات غير مسبوقة بشأن الحل في سوريا ويكشـ.ـف خفايا وأسرار جديدة!

تجدر الإشارة إلى أن حزبا “التـ.ـضامن” و”الشباب للبنـ.ـاء والتغيير” قد أصدر اليوم بياناً مشتركاً، أعلنا فيه، رفـ.ـضهما للتشكيلة الوزارية الجديدة التي أعلن عنها رأس النظام السوري”بشار الأسد” بمرسوم تشريعي يوم الثلاثاء 10 آب/ أغسطس حدد خـ.ـلاله أسماء وزراء حكومته.

وقال الحزبان في البيان، إن “الحكـ.ـومة بحـ.ـلتها المكـ.ـررة أنهـ.ـت كل آمـ.ـال التغيير لدى أغلب الشعب”، كما أكد الحزبان رفـ.ـض “تدوير” ذات الوجوه في الحكـ.ـومة الجديدة، ودعا البيان إلى إعـ.ـادة النظر بالسياسات التي لم تكـ.ـرس خلال المرحـ.ـلة السابقة سوى المزيد من التـ.ـأزيـ.ـم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: