أخر الأخبار

أماكن تواجد الذهب في الطبيعة شاب يشرح أفضل طريقة لاكتشاف الذهب والكنوز الثمينة (فيديو)

أماكن تواجد الذهب في الطبيعة شاب يشرح أفضل طريقة لاكتشاف الذهب والكنوز الثمينة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

على الرغم من التوصل إلى اكتشاف العديد من المعادن الجديدة النادرة خلال العقود القليلة الماضية، إلا أن الذهب بقي المعدن المفضل لدى معظم الناس، حيث لا يزال المعدن الأصفر الثمين يلعب دوراً محورياً في الأداء الاقتصادي لمختلف الدول حول العالم.

ولأن الذهب من يعتبر من أهم المعادن الثمينة فإن الأسئلة لا تتوقف حول أماكن تواجده في الطبيعة وكيفية تشكله في باطن الأرض وما هي أفضل طريقة لاكتشاف الذهب والكنوز الثمينة والبحث عنها.

وحول هذا السؤال أجاب أحد الشبان الباحثين الذين خاضوا تجارب كثيرة في البحث والتنقيب عن الكنوز، مشيراً إلى أن أبرز أماكن تواجد الذهب في الطبيعة هي في أنواع محددة من التربة، بالإضافة إلى الصخور ورواسب المحيطات والأنهار، فضلاً عن تواجده في باطن الأرض على شكل عروق من الذهب.

وأوضح الشاب أن طريقة اكتشاف الذهب واستخراجه تتغير وفقاً لمكان تواجده، حيث أن عروق الذهب التي تتواجد في باطن الأرض تحتاج إلى معدات وآليات ضخمة، وتعرف باسم طريقة المنجم المفتوح التي يتم فيها الحفر بعمق يزيد عن 4 آلاف متر تحت الأرض، كما هو الحال في معظم مناجم الذهب في أفريقيا.

وأما بالنسبة للذهب الذي من الممكن للأشخاص العاديين اكتشافه واستخراجه بمعدات بسيطة، وباستخدام أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن، فهنا إما يتم البحث عن الرواسب الأولية للذهب التي توجد عادةً في التجمعات النهرية.

كما يمكن اكتشاف الذهب في أنواع معينة من التربة والصخور، حيث ينصح الشاب الباحثين عن الذهب بضرورة معرفة أنواع التربة والصخور التي تحتوي على خام الذهب قبل البدء في عمليات التنقيب والحفر لاستخراج الذهب.

اقرأ أيضاً: صدفة تقود مزارع سوري لاكتشاف كنز ضخم في أرضه قيمته ملايين الدولارات وما حدث بعد ذلك لايصدق (فيديو)

وأشار الشاب إلى أن البحث عن الذهب في الطبيعة يتطلب توفر مبلغ من المال مع الشخص الذي يريد البحث، بحيث يكون بإمكانه شراء أدوات البحث والتنقيب والمعدات اللازمة التي من الأفضل أن يشتريها ذات جودة عالية لأنها تسهل عملية اكتشاف الذهب كلما كانت متطورة وحديثة.

ونوه الشاب إلى أنه قبل الانطلاق في رحلة اكتشاف الذهب على الشخص أن يتعلم أولاً أساسيات التنقيب والبحث والأساليب التي يجب عليه اتباعها للحصول على نتائج مثمرة تلبي تطلعاته في نهاية المطاف.

وأضاف أن المواقع التي تم العثور فيها على الذهب في وقت سابق تعتبر مكاناً واعداً من الممكن البدء بالبحث والتنقيب فيه عن الذهب والكنوز الدفينة.

كما لفت إلى أهمية وجود أجهزة حديثة للكشف عن الذهب والمعادن الثمينة، فهي معدات أساسية توفر الكثير من الجهد وتساعد على اكتشاف مكان وجود الكنز خلال فترة زمنية قصيرة في حال كانت متوارياً وراء الصخور أو في باطن الأرض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: