أخر الأخبار

أسعار المحروقات تشتعل في السوق السوداء في سوريا وتصل لمستويات غير مسبوقة

أسعار المحروقات تشتعل في السوق السوداء في سوريا وتصل لمستويات غير مسبوقة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في السوق السوداء في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية في ضوء الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتوقف تدفق المحروقات من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي السورية إلى جانب عدم وصول توريدات جديدة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الكميات التي كانت تصل من لبنان إلى سوريا من المحروقات كانت تحافظ على مستوى معين من توفر البنزين والمازوت، الأمر الذي يجعل أسعارها تستقر نسبياً في السوق السوداء.

وأوضحت المصادر أنه خلال الأيام الماضية بدأت أسعار مشتقات النفط ترتفع بشكل تدريجي، وذلك كلما انخفضت الكميات المعروضة للبيع في السوق السوداء، حيث لامس سعر لتر المازوت في السوق السوداء مستويات الـ 25 ألف ليرة سورية في عدة مناطق سورية.

وأشارت إلى أن سعر اللتر قبل الأوضاع التي تشهدها المنطقة حالياً كان لا يتخطى الـ 17 ألف ليرة سورية كحد أقصى وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار المازوت في السوق السوداء في حال بقيت الأوضاع على حالها لفترة أطول وتوقف تدفق المشتقات النفطية من الأراضي اللبنانية إلى سوريا.

ونوهت إلى أن أسعار البنزين بدورها سجلت ارتفاعاً قياسياً جديداً في السوق السوداء في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر مبيع اللتر بدمشق لحدود الـ 28 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع لتر البنزين في أسواق المنطقة الوسطى بحمص وحماة في السوق السوداء اليوم لمستويات الـ 27 ألف ليرة سورية لكل لتر واحد.

وكان أعلى ارتفاع في سعر لتر البنزين اليوم في أسواق محافظة حلب شمال البلاد، حيث وصل فيها سعر اللتر في السوق السوداء لمستويات أعلى من حدود الـ 40 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أزمة المحروقات في سوريا.. تأخر الرسائل ينعش السوق السوداء ويرفع الأسعار لمستويات قياسية جديدة

ووفقاً للمصادر، فإن أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في سوريا، لاسيما في السوق السوداء قد تحولت خلال الأيام الماضية إلى بورصة ترتفع أسعارها بشكل يومي.

وأكدت المصادر أن أسعار المحروقات في الأسواق المحلية لن تستقر إلا في حال انتظام وصول توريدات المشتقات النفطية إلى البلاد، منوهة أن وصول التوريدات متعلق بالعديد من العوامل من أهمها التوترات التي تشهدها المنطقة والتي تساهم في تأخر وصول ناقلات النفط إلى الموانئ السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: