أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب اليوم؟

“أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً” كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب تسجيلها مزيداً من الارتفاع في مختلف الأسواق المحلية في سوريا، حيث وصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين لمستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة اليوم سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة في دمشق.

وقد تأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم الجمعة 27-09-2024 بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي بشكل كبير، حيث تراوح سعر أونصة الذهب عالمياً بين حدود الـ 2660 والـ 2670 دولار لكل أونصة واحدة.

وبالتزامن مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب وحمص بالنسبة لتعاملات السوق الموازي لمستويات تراوحت بين حدود المليون و125 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و130 ألف ليرة سورية للغرام.

وتعد هذه المستويات المسجلة اليوم أعلى مستوى تاريخي تصل إليه أسعار الذهب في السوق السوداء في العاصمة دمشق منذ بدء تعاملات الذهب في سوريا بشكل رسمي قبل نحو مئة عام.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات المليون و110 آلاف ليرة سورية.

وبخصوص أسعار ليرة وأونصة الذهب في سوريا صباح اليوم، فقد سجلت بدورها مزيداً من الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية ووصل سعرها لمستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة.

وبلغ سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراط التي تباع في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 9 ملايين و120 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 التي تباع في أسواق بيع الذهب في سوريا إلى حدود الـ 39 مليون و800 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يفضح المستور حول تدهور الليرة السورية والسبب الرئيسي لعدم حل مشكلات الاقتصاد السوري

وبحسب معظم التوقعات فإن أسعار الذهب عالمياً ومحلياً بانتظار قمم قياسية وتاريخية جديدة خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وتستند التوقعات إلى البيانات الصادرة عن معظم المصارف المركزية حول العالم التي ترجح أن ترتفع أسعار الذهب بقوة خلال الفترة المقبلة حتى نهاية عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: