أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تحطم كافة الأرقام القياسية السابقة وتتخطى مستويات مهمة

أسعار الذهب في سوريا تحطم كافة الأرقام القياسية السابقة وتتخطى مستويات مهمة

طيف بوست – فريق التحرير

بلغت أسعار الذهب في سوريا مستويات قياسية مهمة خلال تعاملات الساعات القليلة الفائتة، حيث حطمت أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية كافة الأرقام القياسية السابقة سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في نشرة جمعية الصاغة بدمشق.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب على صعيد الأسواق المحلية بدفع من ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تداولات الأسبوع، حيث بلغ سعر الأونصة الذهبية عالمياً مستويات الـ 2622 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب شمال البلاد في تعاملات السوق السوداء لمستويات المليون و106 آلاف ليرة سورية.

وتعد الأرقام المسجلة اليوم أعلى سعر يبلغه غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في تاريخ تداولات الذهب في الأسواق السورية، حيث لم يصل سعره إلى هذه الحدود سابقاً على الإطلاق.

وبما يتعلق بأسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق، فقد بلغ سعر الغرام في آخر نشرة صادرة عن الجمعية لحدود المليون وثلاثة وستون ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً.

بينما ارتفعت أسعار أونصة وليرة الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية لمستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة، إذ وصل سعر أونصة الذهب من عيار 995 التي تباع في الأسواق السورية لمستويات الـ 38 مليون ومئتي ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط التي تباع لدى الصاغة السوريين مستويات الـ 8 ملايين وسبعمئة وخمسون ألف ليرة سورية، وهو أعلى سعر تصل إليه الليرة الذهبية ي تاريخها منذ بدء تداولها رسمياً في الأسواق السورية.

اقرأ أيضاً: أوراق نقدية من فئات 50 و 100 ألف ليرة سورية.. هل يفعلها مصرف سوريا المركزي قريباً؟

وقد أكدت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق على ضرورة التزام كافة الصاغة بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها في ظل وجود فرق كبير في الأسعار بين السوق السوداء والنشرة الرسمية.

وأشارت الجمعية إلى أن الصائغ الذي لا يلتزم بالتسعيرة الرسمية الواردة في نشرتها سيتعرض لمساءلة قانونية وفرض غرامات مالية كبيرة، وقد يصل الأمر في حال تكرار عدم الالتزام بالتسعيرة إلى إغلاق المحل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: