أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل انخفاضاً كبيراً متأثرة بارتفاع قيمة الليرة مقابل الدولار اليوم!

أسعار الذهب في سوريا تسجل انخفاضاً كبيراً متأثرة بارتفاع قيمة الليرة مقابل الدولار اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الخميس 8 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً جديداً بالنسبة لتعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف باسم السعر الرائـ.ـج في الأسواق.

وتابعت أسعار الذهب انخفاضها بشكل لافت في الأسواق المحلية على الرغم من استمرار ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً ظهر اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد خلال الـ 48 ساعة الماضية بنحو 6 آلاف ليرة سورية في “السوق السوداء”.

بينما أبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق ظهر اليوم على ذات السعر الذي حددته في نشرتها الصادرة ظهر أمس.

جاء ذلك بعد أن رفعت الجمعية سعر مبيع غرام الذهب بنحو 1000 ليرة سورية يوم أمس، معتمدة بذلك على ارتفاع سعر الأونصة عالمياً.

ويشير المحللون إلى أن أسعار الذهب الرسمية في سوريا من المفترض أن تسجل انخفاضاً كبيراً تماشياً مع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والأسعار المسجلة في “السوق السوداء”.

ونتيجة لذلك تقلـ.ـص الفارق بين السعر الرسمي والسعر الرائـ.ـج في السوق مساء اليوم إلى نحو 5 آلاف ليرة سورية بعد أن وصل الفرق بينهما إلى أكثر من 14 ألف ليرة سورية قبل أسبوع.

يأتي ذلك في ظل عدم التزام معظم الصاغة ومحلات الذهب في سوريا بالسعر الوارد في النشرة الرسمية، واعتمادهم بشكل أساسي على السعر المتداول وفق نشرة “السوق السوداء”.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا مساء اليوم الخميس 8 نيسان/ أبريل 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن (جمعية الصاغة):

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 165.000 ليرة سورية للمبيع، و 164.500 ليرة سورية للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً ، فسجل: 141.429 ليرة سورية للمبيع، و 140.929 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل أفضل سعر لها أمام الدولار منذ بداية شهر نيسان وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار مبيع الذهب مساء اليوم في “السوق السوداء”، فقد سجلت انخفاضاً كبيراً، وذلك نتيجة تأثرها المباشر بارتفاع قيمة الليرة السورية أمام الدولار، حيث بلغ سعر صرفها حدود 3400 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية مساء اليوم الخميس 8 نيسان/ أبريل 2021 في كل من دمشق وحلب وإدلب بحسب نشرة تعاملات (السوق السوداء):

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في مدينة دمشق مساء اليوم 170.650 ليرة سورية، و 146.325 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في محافظة حلب 170.800 ليرة سورية، و 146.485 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والشمال السوري اليوم مساءً 169.000 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 145.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

وتشير توقعات معظم المحللين إلى أن جمعية الصاغة ستتجه إلى تخفيض سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها اليومية التي ستصدر ظهر الغد، وذلك في حال استمر تحسن الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: