أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. تغيرات جديدة

أسعار الذهب في سوريا اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. تغيرات جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تغيرات جديدة، حيث سجلت انخفاضاً ملحوظاً في تعاملات السوق السوداء بمختلف الأسواق المحلية، بينما استقرت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بانخفاض سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي، حيث انخفض سعرها اليوم لمستويات عند حدود الـ 2615 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم إلى حدود المليون و3 آلاف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً في تعاملات السوق السوداء.

وترافق ذلك مع بقاء سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط عند مستويات المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وقد توسع الفارق بين سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في السوق السوداء مع السعر في النشرة الرسمية، حيث وصل الفرق بينهما إلى 17 ألف ليرة سورية، وهي من المرات النادرة التي يكون فيها السعر في النشرة الرسمية أعلى من الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

وبما يخص أسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية صباح اليوم في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد وصل سعر ليرة الذهب عيار 21 لمستويات الـ 9 ملايين و 350 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق المحلية وتأتي من عيار 995 إلى حدود الـ 50 مليون ليرة سورية للاونصة الواحدة.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.103.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.144.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.143.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

وتؤكد معظم المصادر الاقتصادية المهمة على الصعيد العالمي أن أسعار الذهب مرشحة لتسجيل ارتفاع كبير في قيمتها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب معظم التوقعات فإن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية من المرجح أن يتخطى عتبة الـ 2850 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة مع نهاية العام الحالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: