أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.. ارتفاع ملحوظ

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.. ارتفاع ملحوظ

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم الجمعة 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً ملحوظاً، لاسيما في تعاملات السوق السوداء في مختلف المحافظات والمدن السورية خلال فترة التعاملات الصباحية في أسواق بيع الذهب في البلاد.

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب في السوق الموازي في سوريا بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات أعلى من حدود الـ 2660 دولار أمريكي لكل أونصة.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً مجدداً في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً في تداولات السوق السوداء لمستويات أعلى من حدود المليون و123 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين من هذا العيار.

بينما وصل سجل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في آخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات المليون و111 ألف ليرة سورية لكل غرام.

في حين بلغ سعر مبيع ليرة الذهب التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 21 قيراط لمستويات الـ 9 ملايين و225 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

وبما يخص سعر الأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995 التي تباع في الأسواق المحلية فقد وصل سعر مبيعها اليوم لحدودالـ 40 مليون و300 ألف ليرة سورية في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.124.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.157.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.160.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.. الليرة تقلص خسائرها

ويتزامن ما سبق مع حديث عن إمكانية ارتفاع أسعار الذهب بقوة خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بموجب توقعات معظم المصارف والبنوك الرئيسية الشهيرة حول العالم.

كما أن معظم الخبراء والمحللين المخضرمين عالمياً يتوقعون أن يصل سعر الذهب في الأسواق العالمية في الفترة القريبة المقبلة لمستويات قياسية وتاريخية جديدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: