أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.. المعدن الأصفر يحلق عالياً

أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.. المعدن الأصفر يحلق عالياً

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً قياسياً جديداً خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، لاسيما في تعاملات السوق السوداء في مختلف الأسواق والمناطق في البلاد.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً عند حدود المليون و137 ألف ليرة سورية في السوق السوداء في دمشق وحلب.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال تعاملات اليوم بارتفاع أسعار الذهب عالمياً وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي لمستويات الـ 2700 دولار للأونصة لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب.

بينما سجلت أسعار الذهب في آخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى حدود المليون و135 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وبما يتعلق بأسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية اليوم بالنسبة للنشرة الرسمية، فقد وصل سعر ليرة الذهب عيار 21 قيراط  قد بلغ حدود الـ 9 مليون و 520 ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 إلى مستويات الـ 41 مليون و600 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة في النشرة الرسمية.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.137.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.172.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.188.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: فرصة مواتية لزيادة الرواتب والأجور في سوريا وخبير يتحدث عن نسبة الزيادة المتوقعة وموعدها

وبحسب جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في سوريا فإن إقبال السوريين على شراء الذهب قد تراجع بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث تشير البيانات الصادرة عن معظم البنوك المركزية حول العالم إلى أن سعر أونصة الذهب مرشح للارتفاع بشكل كبير في المدى القريب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: