أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.. قمة تاريخية جديدة

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.. قمة تاريخية جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 إلى قمة تاريخية جديدة خلال الساعات القليلة الماضية سواءً في تعاملات السوق الموازي أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق .

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي صباح هذا اليوم بوصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي إلى مستويات قياسية جديدة، حيث سجل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية أرقاماً عند حدود الـ 2758 دولار لكل أونصة واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم لحدود المليون و 164 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

من جهتها، حددت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في نشرتها اليوم بـ مليون و 178 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

في حين وصل سعر الليرة الذهبية من عيار 21 التي تباع في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 9 ملايين و 935 ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

وأما بما يخص سعر أونصة الذهبية من عيار 995 في الأسواق السورية اليوم، فقد وصل سعرها في النشرة الرسمية إلى حدود الـ 43 مليون و225 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.164.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.201.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.1218.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.. الليرة تواصل التحسن

وقد أكت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق في تعميم صادر عنها على أن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية يأتي نتيجة ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين عالمياً، ووصول سعر أونصة الذهب لأعلى مستوى تاريخي لها اليوم.

وأشارت إلى ضرورة التزام كافة الصاغة ومحال بيع الذهب في سوريا بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها في النشرات الدورية التي تنشرها بشكل شبه يومي على معرفاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: