أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.. قفزة نوعية كبيرة

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.. قفزة نوعية كبيرة

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً كبيراً خلال تعاملات اليوم سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء اليوم في أسوق دمشق وحلب إلى مستويات أعلى من حدود المليون و131 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط، وهو أعلى مستوى تاريخي يتم تسجيله على الإطلاق لسعر الغرام في السوق السوداء بدمشق وحلب.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعرها إلى حدود الـ 2682 دولار للأونصة الواحدة.

وبالنسبة إلى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة، فقد وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب اليوم حدود المليون و133 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب الرسمي في البلاد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق السورية اليوم، فقد وصل سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 9 ملايين و500 ألف ليرة سورية لليرة.

بينما بلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995 في نشرة جمعية الصاغة مستويات الـ 41 مليون و500 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.131.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.166.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.182.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.. الدولار يقلب الطاولة على الليرة

وقد أكدت جمعية الصاغة بدمشق على أن ارتفاع أسعار الذهب محلياً اليوم يأتي بسبب ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي ووصل سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات قياسية جديدة.

كما أكدت الجمعية على ضرورة التزام كافة محال الصاغة وبيع المجوهرات بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها تحت طائلة المسؤولية والغرامات المالية الكبيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: