أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024.. الليرة والأونصة الذهبية عند قمة جديدة

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024.. الليرة والأونصة الذهبية عند قمة جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من الارتفاع في كافة الأسواق المحلية، لاسيما في تعاملات السوق السوداء، وذلك بالتزامن مع وصول سعر الليرة والأونصة الذهبية في سوريا إلى قمة جديدة في النشرة الرسمية.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في تداولات السوق السوداء صباح اليوم أرقاماً أعلى من مستويات المليون و 190 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، وذلك في الوقت الذي استقر فيه سعر الغرام في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وعاد سعر مبيع غرام المعدن الأصفر الثمين في السوق السوداء ليسجل أرقاماً أعلى من الأسعار الواردة في النشرة الرسمية من جديد، وذلك بعد فترة سجل فيها السعر في نشرة جمعية الصاغة أرقاماً أعلى من السعر المتداول في السوق السوداء في حالة وصفت بأنها نادرة الحدوث.

وبالنسبة إلى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط المسجل اليوم في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد وصل سعر الغرام إلى حدود المليون و 178 ليرة سورية لكل غرام واحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول أسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية إلى قمة جديدة غير مسبوقة خلال الساعات والأيام القليلة الماضية.

وبلغ سعر الليرة الذهبية في سوريا اليوم حدود الـ 9 ملايين و 935 ليرة سورية لليرة الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية.

بينما وصل سعر أونصة الذهب من عيار 995 التي تباع في سوريا إلى حدود الـ 43 مليون و 225 ألف ليرة سورية في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.191.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.231.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.246.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: طباعة أوراق نقدية من فئة 50 ألف ليرة سورية.. لعبة جديدة يلعبها مصرف سوريا المركزي

وبحسب مصادر رسمية في سوريا، فإن مبيعات الذهب في سوريا ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين إلى مستويات قياسية وتاريخية.

وأرجعت المصادر الرسمية أسباب ارتفاع مبيعات الذهب إلى أن معظم الأشخاص يرون بأن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع بشكل كبير في الفترة المقبلة، الأمر الذي جعلهم يتجهون إلى شراء الذهب من أجل الحفاظ على قيمة أموالهم ومدخراتهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: