أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.. قفزة كبيرة

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.. قفزة كبيرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 قفزة كبيرة، حيث تساوى سعر مبيع الغرام في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق مع سعر الغرام في السوق السوداء في حالة نادرة الحدوث.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات القليلة الماضية تزامناً مع ارتفاع سعر الأونصة الذهبية عالمياً مع نهاية تعاملات الأسبوع، حيث وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لمستويات قريبة من عتبة الـ 2660 دولار لكل أونصة.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب اليوم في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق إلى حدود المليون و 122 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً.

وتعد الأرقام المسجلة في السوق الرسمية أعلى سعر يصل إليه الغرام من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا، حيث لم يسبق أن وصل سعر الذهب الرسمي لهذه الحدود من ذي قبل على الإطلاق.

وأما بالنسبة لسعر الليرة الذهبية من عيار 21 في الأسواق المحلية، فقد وصل سعرها لحدود الـ 9 مليون وثلاثمئة وثمانين ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

بينما شهدت أونصة الذهب التي تباع في الأسواق السورية وتصاغ من عيار 995 إلى حدود 41 مليون ومئة ألف ليرة سورية، وهو أعلى سعر تسجله في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في السوق السوداء اليوم، فقد وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب لحدود المليون و122 ألف ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.122.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.166.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.167.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يبيع الأوهام للسوريين وتوقعات بتدهور كبير بقيمة الليرة السورية

وقد نوه الخبراء في مجال الاقتصاد إلى أن أسعار الذهب مرشحة للمزيد من الارتفاع في المدى المنظور، حيث أن كافة البيانات الصادرة عن المصارف العالمية وأهم وكالات التصنيف الائتماني تشير إلى ذلك.

ومبدئياً فإن كافة التوقعات ترجح إمكانية وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية قبل نهاية السنة الحالية لمستويات الـ 2900 دولار للاونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: