أخر الأخبار

وجهات سفر جديدة تشكل فرصة ذهبية للسوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا وسعر تذاكر الطيران إليها

وجهات سفر جديدة تشكل فرصة ذهبية للسوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا وسعر تذاكر الطيران إليها

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الكثير من السوريين إلى السفر والهجرة خارج بلادهم في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادي والمعيشية في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، حيث يبحث معظم السوريين عن فرصة للبد بحياة جديدة تساهم في تأمين مستقبلهم ومستقبل أولادهم.

وبحسب مصادر إعلامية محلية في سوريا فإن حلم السفر خارج البلاد بات في الفترة الحالية يراود الجميع رجالاً ونساءً، حيث يرون أن السفر خارج سوريا هي الطريقة الوحيدة التي ستغير حياتهم وتقلبها رأساً على عقب، لاسيما من الناحية المادية والاقتصادية.

وضمن هذا السياق، نقل موقع “كيو بزنس” المحلي عن أحد أصحاب مكاتب السياحة والسفر في سوريا تأكيده أن الهجرة من البلاد حالياً لم تعد تقتصر على الرجال والذكور من السوريين، وإنما باتت الكثير من الطلبات تقدم لهم من قبل سيدات وإناث سوريات يرغبن بالهجرة.

ولفت صاحب المكتب إلى أن السيدات والإناث يرغبن في السفر خارج سوريا إما لتأخرهن في الزواج أو من أجل إعالة أنفسهن وعائلتهن داخل البلاد.

ونوه أن الوضع الاقتصادي في البلاد إلى جانب خدمة العلم هي من أبرز العوامل التي تجعل الشبان في سوريا يرغبون بالسفر والهجرة إلى الخارج.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت فيه سابقاً وجهات هجرة السويين تقتصر على بعض الدول مثل الإمارات وليبيا وبيلاروسيا والعراق وأربيل، إلا أن الوضع تغيير في الفترة الحالية وباتت هناك وجهات سفر جديدة تشكل بارقة أمل وفرصة ذهبية للسوريين.

وبحسب صاحب المكتب فإن دبي كانت الوجهة المفضلة للسوريين حتى فترة قصيرة، لكن طلبات السفر إليها شهدت انخفاضاً كبيراً في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشية فيها وتراجع مستوى الدخل، فضلاً عن تكلفة الفيزا وتكلفة السفر إلى دبي التي ارتفعت بشكل كبير مؤخراً.

وكشف صاحب مكتب السياحة والسفر أن الوجهة الجديدة التي باتت تشكل فرصة وبارقة أمل للسوريين هي المملكة العربية السعودية، لاسيما أن الدخول إليها من الممكن أن يتم عبر العديد من الوسائل والطرق.

وأضاف أن السوري الراغب بالوصول إلى السعودية يمكنه أن يصل إليها عبر الزيارات العائلية مهما كانت درجة القرابة، بالإضافة إلى وجود تسهيلات في تأمين الفيزا العائلية.

اقرأ أيضاً: مبالغ ضخمة.. مليارات الدولارات تصل إلى سوريا وحديث عن جهة تخفي الأرقام الرسمية

وأشار إلى أن سعر الفيزا العائلية من سوريا إلى السعودية يصل اليوم إلى نحو 450 حتى 700 دولار، منوهاً أن تكاليف المعيشة فيها أقل من دبي، بينما يبلغ متوسط الدخل فيها من 3 حى عشرة آلاف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن سعر تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية حالياً تتراوح من 600 حتى 1000 دولار لرحلة ذهاب وعودة في الأحوال الطبيعية، بينما ينخفض سعر تذكرة السفر من دمشق إلى جدة أو الرياض إلى نحو 350 دولار في حال كانت هناك عروض وتخفيضات مقدمة من قبل شركات الطيران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: