أخر الأخبار

الليرة السورية تعود لتسجيل انخفاض قوي بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تعود لتسجيل انخفاض قوي بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 20 أغسطس/ آب 2023 انخفاضاً قوياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية لتسجيل انخفاض بسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ صباح اليوم في عموم الأسواق المحلية في البلاد.

وانخفضت قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية لتلامس مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في العديد من المحافظات السورية.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية إلى حدود الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار في معظم المدن في البلاد خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع.

وكان أكبر انخفاض بقيمة العملة المحلية صباح هذا اليوم في أسواق محافظة حلب التي تجاوز فيها سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية في بقية الأسواق الرئيسية اليوم صباحاً بين مستويات الـ 14700 والـ 15000 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ما سبق وسط توقعات تشير إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرشح لكسر كافة الأرقام السابقة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال الأيام القليلة القادمة.

ويتوقع العديد من المحللين الخبراء الاقتصاديين أن يسجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 20000 ليرة سورية للدولار الواحد في المدى المنظور.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق دمشق اليوم الأحد 20 آب، فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 14700 والـ 15000 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3896

المبيع: 3953

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 538

المبيع: 547

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 4007

المبيع: 4065

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية انخفاض قوي
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وقد ترافق عودة سعر صرف الليرة السورية لتسجيل انخفاض قوي قيمتها أمام الدولار مع عودة أسعار الذهب في سوريا إلى الارتفاع من جديد في كافة المدن.

وسجل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب ارتفاعاً بمعدل 23 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: أنهار من الألماس والمعادن الثمينة تم اكتشافها بكميات ضخمة تذهل الخبراء وتجعلهم بحيرة من أمرهم (فيديو)

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 793 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق صباح اليوم، وذلك بالنسبة لتداولات السوق الموازي.

وبالتزامن مع ذلك وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم إلى مستويات 1889 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: