أخر الأخبار

أفضل 6 مشروبات تحافظ من خلالها على صحتك في شهر رمضان

أفضل 6 مشروبات تحافظ من خلالها على صحتك في شهر رمضان

طيف بوست – فريق التحرير

ساعات الصيام الطويلة تفرض على الإنسان تغيير بعض عاداته اليومية، لاسيما بما يتعلق بالأكل والشرب، حيث ينصح خبراء التغذية بإتباع نظام غذائي متوازن يتم من خلاله التركيز على بعض المأكولات والمشروبات المفيدة بهدف الحفظ على الصحة.

ويشير الخبراء في مجال التغذية إلى أن ساعات الصيام الطويلة تسبب للكثير من الناس عسراً في الهضم أو “الإمساك” وغيره من المشكلات الصحية المتعلقة بالمعدة والقولون، منوهين إلى أهمية اختيار أطعمة ومشروبات صحية مناسبة لتجنب بعض الأضرار.

وفي تقريرنا اليوم نضع بين أيدكم قائمة أفضل 6 مشروبات تحافظ من خلالها على صحتك خلال شهر رمضان المبارك، حيث على الصائمين المداومة على شربها خلال الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور للحصول على فوائدها، والقائمة تتضمن:

1- الماء

لا يمكن الحديث عن أفضل المشروبات دون الحديث عن الماء وأهميته، حيث لا شيء يفوق من حيث الفائدة تناول كوب ماء على الإفطار، مع التركيز كذلك الأمر على شرب كميات مناسبة من الماء في الفترة الممتدة من الإفطار حتى السحور.

ويعتبر الماء من أهم المشروبات التي ترطب جسم الإنسان وتمده بالطاقة اللازمة، بالإضافة إلى دوره في مساعدة جهاز الهضم على القيام بوظيفته على أكمل وجه.

2- عصير الليمون بالنعناع

يعتبر عصير الليمون بالنعناع من المشروبات المهمة والمفيدة في رمضان، وذلك نظراً لأنه غني بفيتامين “سي” والأليف التي تساعد على الهضم.

3- الحليب مع التمر

يعد من أهم المشروبات التي يجب المداومة على شربها في رمضان، حيث يجب الحرص على تناولها خلال وجبة الإفطار، إذ ما علينا سوى نقع حبات من التمر في كوب من الحليب قليل الدسم وتركه لمدة 12 ساعة، ثم البدء بوجبة الإفطار بشرب هذا المشروب الغني بالفوائد الصحية.

4-  عصير المشمس أو قمر الدين

يعد هذا المشروب من أشهر المشروبات المرتبط اسمها بشهر رمضان، وهو مشروب مفيد وغني بالفيتامينات والألياف والمواد الأخرى التي تسهل عملية الامتصاص في الجسم وتساعد على عملية الهضم.

اقرأ أيضاً: أسباب الصداع في رمضان وطرق التخلص منه

5- الكركديه

يصنف على أنه من المشروبات المنعشة التي تقدم فوائد كبيرة لجسم الإنسان لغناها بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يعتبر من المشروبات التي تزود جسم الإنسان بالطاقة خلال ساعات الصيام في اليوم التالي.

6- عصير الحليب مع الموز

يعتبر من المشروبات المحببة خلال وجبة الإفطار، حيث يمكن خفق الموز مع الحليب في كوب، حيث يعد مشروباً غنياً بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات، وله دور كبير في مد الجسم بالطاقة وتحمل الصيام في اليوم التالي من شربه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: