أخر الأخبار

علاج فيروس كورونا.. روسيا تحدد العلاج وإرشادات استعماله

علاج فيروس كورونا.. من بين أكثر المواضيع التي يبحث عنها الناس في شتى أنحاء العالم، بعد أن أودى هذا الفيروس الجديد بحياة أكثر من 180 شخصاً في الصين، وانتقاله لدول أخرى.

وبعد عدة أبحاث نجح العلماء الروس مؤخراً بتحديد مجموعة أدوية قد تكون ناجعة ومفيدة في علاج فيروس كورونا، وذلك بعد أيام من تسليم السلطات الصينية عينات من الجينات الرئيسية التي يتكون منها الفيروس للخبراء في موسكو.

علاج فيروس كورونا

ويقول خبراء تطوير وصناعة الأدوية في روسيا إن علاج فيروس كورونا الجديد من الممكن أن يتم عبر تناول الأدوية التالية: (ريبافيرين، ولوبينافير، ريتونافير، انترفيرون بيتا بي 1).

وهذه الأدوية تستخدم في الحالات الطبيعية لعلاج التهاب الكبد “سي”, ونقص المناعة عند الإنسان، بالإضافة لعلاج التصلبات المتعددة.

ولم تكتفي وزارة الصحة الروسية بذكر أسماء الأدوية، بل شرحت أيضاً ارشادات استخدام العلاج بالطريقة الأمثل، وقدمت بعض النصائح حول الجرعات الموصى بها.

وقد أصدرت وزارة الصحة الروسية قراراً بتطبيق هذه الإرشادات والنصائح على كافة المشتبه بإصابتهم بـ “فيروس كورونا” في جميع المراكز الصحية في عموم روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد الأدوية الموصى باستعمالها في علاج فيروس كورونا (ريبافيرين)، قد تم استعماله في علاج وباء “سارس” الذي اجتاح الصين عام 2003، وأصاب حينها نحو 9 آلاف شخص، وأودى بحياة قرابة 800 آخرين في عدة دول حول العالم.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا إلى 170 حالة.. وتسجيل أول إصابة في كوريا الجنوبية ليس لها علاقة بالصين!

وبعد فحص الجينات الرئيسية المكونة لفيروس كورونا، تبين أنه ينتمي إلى سلالة تشبه إلى حد كبير الجينات التي يتكون منها نظيره “سارس”، وذكر الخبراء أن نسبة التطابق بين الفيروسين وصلت إلى نحو 80 بالمائة.

وقالت وزارة الصحة الروسية في توصياتها أنه من الأفضل تناول الأدوية خلال يومين على أبعد تقدير بعد حدوث أي شكل من أشكال التواصل مع شخص مريض، وذلك من أجل التخفيف من حدة الأعراض المرافقة للإصابة بالفيروس الجديد، والتي تكون عادةً عبارة عن حمى وارتفاع في حرارة الجسم، وصعوبات في التنفس.

وشملت إرشادات الوزارة على ضرورة أن تكون هناك وقاية من نوع خاص خلال هذه الفترة، وأن لا يغفل الناس عن اتباع كافة وسائل السلامة والعناية بأنفسهم، فضلاً عن الحفاظ على النظافة الشخصية بشكل أكبر، بالإضافة لغسل اليدين جيداً، وارتداء أقنعة واقية.

فيروس كورونا يصل إلى مناطق جديدة حول العالم.. حقائق وأرقام مخيفة!

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: