أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه بقوة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

الليرة السورية تعكس الاتجاه بقوة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 14 يوليو/ تموز 2023 تحسناً كبيراً وملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وعكست العملة السورية الاتجاه بقوة مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

فبعد أن سجلت الليرة السورية أرقاماً تاريخية وقياسية في الانخفاض أمام الدولار خلال تعاملات نهاية الأسبوع، بدأت العملة المحلية باستعادة بعضاً من خسائرها أمام مختلف العملات.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة حلب صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 10300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية عصر يوم الأربعاء في أسواق مدينة حلب إلى مستويات الـ 10900 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في مختلف الأسواق في البلاد صباح هذا اليوم بين حدود الـ 9950 والـ 10350 ليرة سورية لكل دولار.

وبحسب العديد من الخبراء والمحللين فإن هذا التحسن لن يدوم طويلاً، حيث حذروا من موجة انخفاض أكبر ستبدأ خلال تعاملات بداية الأسبوع.

ورجح الخبراء أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 11 آلف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال تعاملات الأيام القليلة القادمة في مختلف المدن في سوريا.

وبالعودة إلى الأسعار المتداولة في الأسواق السورية صباح اليوم الجمعة 14 تموز، فقد تراوح سعر صرف الليرة بأسواق دمشق بين حدود الـ 10200 والـ 10300 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2710

المبيع: 2753

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 386

المبيع: 394

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2788

المبيع: 2832

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مقابل الدولار الاتجاه
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية وكيفية تفاعلها مع عكس الليرة السورية الاتجاه مقابل الدولار صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً ملحوظاً.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في سوريا صباح اليوم في مختلف المحافظات والمدن بمعدل 7 آلاف ليرة سورية لكل غرام من المعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: شابة سورية تصنع المستحيل بـ 7 أعوام وتحقق نجاحاً باهراً لتصبح حديث وسائل الإعلام في أوروبا (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط بأسواق حلب لمستويات الـ 573 ألف ليرة، بينما وصل في أسواق دمشق لحدود الـ 570 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب عالمياً ارتفاعاً واضحاً خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة لحدود الـ 1960 دولار أمريكي واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: