أخر الأخبار

ذهب سوريا يصعد لمستويات جديدة.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم؟

ذهب سوريا يصعد لمستويات جديدة.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم مزيداً من الارتفاع في مختلف المحافظات والمدن في البلاد سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق.

وبلغت أسعار المعدن الأصفر الثمين في بعض المحافظات السورية صباح اليوم أرقاماً قياسية جديدة غير مسبوقة في تعاملات السوق السوداء في المنطقة الشرقية من البلاد، حيث تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط فيها عتبة المليون و 85 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 35 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب الرسمية في سوريا بموجب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم، فقد وصل فيها سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات المليون و 4 آلاف ليرة سورية للغرام.

فيما ارتفعت أسعار ذهب الادخار في سوريا “الليرات والأونصات” الذهبية بشكل واضح خلال تعاملات هذا اليوم في أسواق بيع الذهب في مختلف المحافظات السورية.

ووصل سعر مبيع أونصة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق المحلية وتتم صياغتها من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون و 250 ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الليرة الذهبية السورية من عيار 21 قيراط في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم مستويات الـ 8 ملايين و 310 آلاف ليرة سورية.

وقد أرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا اليوم إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي مع افتتاح تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث تخطى سعرها عتبة الـ 2445 دولار خلال الساعات القليلة الماضية.

ويأتي ما سبق وسط حالة ركود تشهدها أسواق بيع الذهب في سوريا، حيث لا يوجد إقبال على شراء المعدن الأصفر الثمين، إذ أرجع محللون اقتصاديون ذلك إلى عدة عوامل من أهمها عدم ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير مؤخراً إلى جانب فرض المزيد من الرسوم عند شراء الذهب.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. ذهب مكنوز بكميات كبيرة بعد اكتشاف موقع جديد باستخدام أجهزة كشف الذهب (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن معظم البنوك العالمية تتوقع مزيداً من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال تعاملات الربع الأخير من عام 2024 الجاري.

ويرجح معظم المحللون أن تسجل أسعار الذهب عالمياً أرقام قياسية جديدة غير مسبوقة في الارتفاع مع بداية عام 2025، لاسيما في حال عدم استقرار الوضع الاقتصادي العالمي واستمرار حالة الركود في معظم البلدان حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: