أخر الأخبار

ذهب سوريا ينخفض لأدنى سعر له في أسبوع.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

ذهب سوريا ينخفض لأدنى سعر له في أسبوع.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً كبيراً سواءً في تعاملات السوق الموازي أو بالنسبة للنشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق، حيث انخفض ذهب سوريا لأدنى سعر له في أسبوع.

وبموجب الأسعار الجديدة المسجلة اليوم وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء في دمشق وحلب إلى مستويات المليون و 5 آلاف ليرة سورية بعد أن كان السعر يوم أمس أعلى من حدود المليون و 22 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وبخصوص سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة بدمشق، فقد انخفض فيها سعر مبيع الغرام بنحو 10 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة بالمقارنة مع السعر المسجل يوم أمس.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراطاً الذي يعتبر المؤشر المعياري لأسعار الذهب في سوريا إلى مستويات الـ 977 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعره في نشرة يوم أمس عند حدود الـ 988 ألف ليرة سورية.

وأما بالنسبة إلى أسعار ليرة وأنصة الذهب في سوريا، فقد سجلت انخفاضاً واضحاً في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وحددت الجمعية في نشرتها الصادرة صباح اليوم سعر مبيع ليرة الذهب المخصصة للبيع محلياً والتي تأتي من عيار 21 قيراط بـ 8 ملايين و 75 ألف ليرة سورية.

بينما حددت سعر مبيع الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 995 بـ 35 مليون و 300 ألف ليرة سورية، وذلك في النشرة الرسمية الصادرة عنها صباح هذا اليوم.

وقد أرجعت الجمعية سبب انخفاض أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم إلى انخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية، حيث وصل سعرها إلى حدود الـ 2370 دولار أمريكي للأونصة بعد ثبات سعرها طيلة الأسبوع الماضي فوق مستويات الـ 2400 دولار لكل أونصة.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الذهب محلياً وعالمياً بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن مجمل التوقعات الصادرة عن المواقع العالمية المتخصصة ووكالات التصنيف الائتماني عالمياً لا تزال ترجح ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية جديدة خلال الأشهر القادمة.

اقرأ أيضاً: دولار الذهب مؤشر دقيق لمعرفة سعر الدولار أمام الليرة السورية.. إليكم طريقة حساب دولار الذهب في سوريا

وكان سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية قد وصل إلى مستوى قياسي وتاريخي جديد الأسبوع الماضي، حيث لامس سعر الأونصة عالمياً حدود لـ 2486 دولار للأونصة.

تجدر الإشارة إلى أن معظم خبراء الاقتصاد ينصحون بشراء الذهب بقصد الادخار من أجل الحفاظ على قيمة الأموال من التضخم الذي ترتفع مستوياته بشكل مستمر في مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يجعل القدرة الشرائية للأوراق النقدية تنخفض مع مرور الوقت، بينما يحافظ الذهب على قيمة المدخرات إلى جانب إمكانية زيادة قيمتها في حال كان الادخار لفترات طويلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: