أخر الأخبار

مزارع سوري يبدع في زراعة شجرة تنتج مادة أغلى من الذهب تقوده لامتلاك ثروة ضخمة (فيديو)

مزارع سوري يبدع في زراعة شجرة تنتج مادة أغلى من الذهب تقوده لامتلاك ثروة ضخمة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

جرب المزارعون السوريون خلال السنوات القليلة الماضية زارعة العديد من الأشجار والنباتات والأعشاب الغريبة التي لا يزرعونها عادةً في أراضيهم، وذلك في ظل التقلبات المناخية في المنطقة التي باتت تسمح لهم بتجربة زراعة أصناف جديدة من المزروعات.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن بعض المزارعين السوريين أبدعوا في زراعة عدة أصناف جديدة من المزروعات وباتوا يحصلون من خلالها على أرباح مالية كبيرة قادتهم إلى امتلاك ثروة ضخمة خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت التقارير أن مزارعاً سورياً تمكن من زراعة شجرة “الجاتروفا” في أرضه، حيث يعتمد على استخراج مادة باهظة الثمن من بذورها عن طريق طحنها بعد وصولها إلى مرحلة النضوج.

وبينت أن بذور شجرة “الجاتروفا” تنتج مادة سائلة شفافة تصنف أنها أغلى من الذهب وتشبه إلى حد كبير مادة “الجليسرين” في خصائصها ودواعي استخدامها، حيث أنها مادة مرتفعة الثمن ومطلوبة عالمياً بشكل كبير.

وأضافت أن شركات صناعة مستحضرات التجميل تتنافس من أجل الحصول على هذه المادة التي لها دور فعال جداً في ترطيب البشرة، لاسيما في منطقة الوجه، بالإضافة إلى الحفاظ على الدهون داخل الطبقات المرئية من البشرة، الأمر الذي يعطيها رونقاً وجمالاً منقطع النظير.

ونوهت إلى أن هذه الشجرة تعتبر من الأشجار المذهلة والفريدة من نوعها، حيث تتحمل درجات الحرارة المرتفعة جداً لأكثر من 50 درجة، كما أنها تتحمل درجات الحرارة المنخفضة إلى ما دون الصفر بقليل، مما يجعلها خياراً مناسباً لا يسبب خسائر في ظل التقلبات المناخية التي يشهدها العالم أجمع ومنطقة شرق المتوسط على وجه الخصوص في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في المنطقة.. نجاح زراعة نبتة اقتصادية مهمة تدر الذهب بعد 40 عام من التجارب (فيديو)

وأشارت إلى أن باتت تعد ثروة حقيقية للدول التي تنجح بزراعتها والاستثمار فيها بشكل أكبر، حيث هناك توصية رسمية في سوريا تشجع المزارعين على البدء بزراعتها على نطاق واسع في الفترة القادمة.

وأفادت أن هذه الشجرة سيكون لها دور اقتصادي في حال توسعت زراعتها بشكل أكبر في الأراضي السورية خلال السنوات المقبلة، لاسيما أن المناخ في البلاد بات ملائماً جداً لزراعة هذا النوع من الأشجار أكثر من الدول المشهورة بزراعتها نتيجة التغيرات المناخية الكبيرة التي حدثت في الآونة الأخيرة على الصعيد العالمي.

ونوهت إلى أن هذا النوع من الأشجار ليس مجرد نوع من النباتات فقط، وإنما من الممكن اعتباره ثروة وكنز اقتصادي واستثماري مهم في حال تم التعامل مع بالشكل الأمثل.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن أهم ما يميز زراعة شجرة “الجاتروفا” هو أنها تنبت بشكل سريع ولا تحتاج إلى عناية كبيرة، بالإضافة إلى أن تكاليف زراعتها تعتبر منخفضة بالمقارنة مع الكثير من الأشجار والنباتات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: