أخر الأخبار

نبتة عطرية مذهلة يمكن زراعتها بفناء المنزل كمشروع خاص يدر أرباح خيالية شهرياً (فيديو)

نبتة عطرية مذهلة يمكن زراعتها بفناء المنزل كمشروع خاص يدر أرباح خيالية شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الكثير من الناس للاستفادة من المساحات الفارغة بفناء منازلهم، لاسيما تلك المساحات التي من الممكن استخدامها بغرض الزراعة من أجل الحصول على عوائد مالية إضافية، فضلاً عن الروائح العطرة والمنظر الجميل التي تضفيه على حديقة المنزل.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن هناك بعض النباتات التي كسبت شهرة واسعة خلال السنوات القليلة الماضية في عالمنا العربي، حيث نجح عدد لا بأس به من الشبان العرب في زراعتها بفناء منازلهم كمشاريع خاصة تدر لهم أرباح معتبرة شهرياً.

وأوضحت التقارير أن من بين أهم النباتات التي انتشرت زراعتها بكثرة مؤخراً، هي نبتة “البلوميريا” التي تسمى في بعض البلدان تحت مسمى “الياسمين الهندي”.

وبينت التقارير أن هذه النبتة الفريدة تنمو في المساحات الصغيرة على شكل مزهرية حتى ارتفاع 6 أمتار أو أكثر بقليل، حيث تتميز بزهورها ذات اللون الزهري أو الأبيض.

وأضافت أن الموطن الأصلي لهذا النبتة هي مناطق مثل البرازيل والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي، حيث تتم عملية زراعتها غالباً من خلال غرس البذور.

وأشارت إلى أن مواطنين عرب جلبوا معهم البذور من تلك المناطق عبر الجالية العربية المهاجرة إلى هناك، ونقلوا تجربة زراعتها إلى بعض البلدان العربية، لاسيما مصر واليمن وبعض دول المغرب العربي.

وبحسب أحد المزارعين الذين يعتمدون على زراعة “البلوميريا” في قطعة أرض صغيرة يملكها بجوار منزله، فإن موسم نمو هذا النبتة يبدأ من شهر أيار حتى شهر تشرين الثاني، حيث تبدأ النباتات بالنضج مع بدء ارتفاع درجات الحرارة نهاية شهر مايو.

ولفت المزارع أنه لزراعة هذه النبتة، يجب في البداية الحصول على البذور ووضعها في منشفة ورقية مبللة لمدة 24 ساعة من أجل امتصاص الرطوبة بشكل كامل، وبالتالي تتفتح وتصبح جاهزة لغرسها في التربة.

اقرأ أيضاً: عشبة جديدة يبدع السوريون في زراعتها وباتت بمثابة كنز لاحتوائها على مواد تضاهي الذهب (فيديو)

ونوه إلى أن الخطوة التالية تتمثل باستخدام حاويات صغيرة بحجم عشرة سم، حيث نقوم بتعبئتها بالتربة وريها من أجل مساعدة البذور على البقاء بمكانها، ومن ثم يجب القيام بوضع طبقة رقيقة من التراب فوقها ورش الجزء العلوي بالماء من أجل الترطيب.

ونصح المزارع من يريد أن تنمو هذه النبتة بشكل مثالي وفي وقت أقل، أن يراعي زراعتها في الأوقات الدافئة عندما لا تحجب أشعة الشمس لفترات طويلة، حيث تبدأ البراعم بالظهور بعد أسبوعين من غرسها.

وبالنسبة لارتفاع ثم المواد التي تستخرج من هذه النبتة، أشار المزارع إلى أن كثرة الطلب على زهور البلوميريا عالمياً، هو أحد أهم الأسباب التي جعلت من سعرها مرتفعاً، فهي نبتة لها فوائد عظيمة.

وختم المزارع حديثه منوهاً إلى أن نبتة البلوميريا لها فوائد علاجية مذهلة، لاسيما في مجال إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب، فضلاً عن أن الزيت الذي يستخرج من أزهارها يدخل كعنصر فعال جداً في مستحضرات التجميل، خاصةً تلك التي تستخدم للعناية بالبشرة وترطيبها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: