أخر الأخبار

حلول مصرفية جديدة انتظرها السوريون طويلاً.. تسهيلات مهمة بخصوص سحب وإيداع الأموال في سوريا

حلول مصرفية جديدة انتظرها السوريون طويلاً.. تسهيلات مهمة بخصوص سحب وإيداع الأموال في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى المصارف السورية في المرحلة الحالية إلى إيجاد حلول مصرفية جديدة انتظرها السوريون طويلاً، حيث أعلنت عدة مصارف عن تسهيلات مهمة بشأن سحب وإيداع الأموال من الحسابات المصرفية في سوريا، وذلك في الوقت الذي يسبب فيه هذا الأمر أعباء كبيرة على السوريين.

وضمن هذا السياق، أعلن المصرف التجاري السوري عن اتفاقية تعاون مع شركة الهرم للصرافة والحوالات المالية من شأنها أن تعزز الخدمات المصرفية في سوريا بشكل كبير وتساعد الأشخاص أصحاب الحسابات المصرفية على سحب وإيداع الأموال بسهولة ودون أي عناء.

وبموجب الاتفاقية بين المصرف وشركة الهرم المالية، فإن الشخص الذي يحمل بطاقة الدفع الالكتروني الصادرة عن المصرف التجاري السوري بإمكانه الاستفادة من خدمة تسديد الفواتير الشهرية إلى جانب دفع أقساط القروض المستحقة من خلال تغذية رصيد بطاقته عبر فروع شركة الهرم المنتشرة في مختلف المحافظات في سوريا.

كما تتيح الاتفاقية الجديدة بين المصرف والشركة إمكانية إيداع وسحب الأموال عبر التحويل الفوري والمباشر من وإلى حساب البطاقة الالكترونية عن طريق شركة الهرم.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للشخص حامل البطاقة الالكترونية الصادرة عن المصرف التجاري السوري أن يغذي بطاقته بموجب حوالة إو إيداع نقدي عبر أي فرع من فروع شركة الهرم الموجودة في كافة المحافظات السورية.

وبحسب تقارير اقتصادية محلية فإن مثل هذه الإجراءات طال انتظارها من قبل السوريين الذين كانوا يضطرون للوقوف ساعات طويلة في مختلف الظروف الجوية من أجل سحب وإيداع الأموال أو إجراءات المعاملات المصرفية عبر أجهز الصراف الآلي.

وتأتي الاتفاقية بين المصرف التجاري السوري وشركة الهرم للصرافة والحوالات المالية في ظل توجه عام في سوريا نحو التحول إلى الدفع الالكتروني، حيث أصدر مصرف سوريا المركزي في الآونة الأخيرة العديد من التوجيهات للمصارف العاملة في سوريا بشأن إنجاز أكبر قدر ممكن الإجراءات التي تساهم في تعزيز الخدمات المصرفية وتسرع من مسألة التحول إلى الدفع الالكتروني.

اقرأ أيضاً: تسهيلات جديدة انتظرها السوريون طويلاً يقدمها مصرف سوريا المركزي بخصوص سحب وإيداع الأموال

وأكد مصرف سوريا المركزي على ضرورة اتخاذ إجراءات جديدة تقدم تسهيلات مهمة للسوريين أصحاب الحسابات المصرفية ومنحهم أفضل تجربة مصرفية ممكنة سواءً بالنسبة لمسألة سحب وإيداع الأموال في الحسابات أو أي معاملة مصرفية أخرى.

كما نوه على ضرورة تحقيق أعلى مستويات رضا للسوريين الذين لديهم حسابات مصرفية وتوفير الراحة لهم وتخفيف الكثير من الأعباء والجهد والوقت عليهم عبر تقديم تسهيلات جديدة وتوسيع دائرة الخدمات المصرفية المقدمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: