أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل قفزة كبيرة وسعر ليرة وأونصة الذهب السورية يتخطى كل الحدود

أسعار الذهب في سوريا تسجل قفزة كبيرة وسعر ليرة وأونصة الذهب السورية يتخطى كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية قفزة كبيرة سواءً في السوق الموازية أو السوق الرسمي، حيث عاد سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء لتخطي مستويات المليون ليرة سورية لكل غرام من جديد صباح هذا اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات الماضية بالارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب في الأسواق العالمية مع عودة سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 2360 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

وبلغ سعر الغرام من عيار من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق إلى مستويات المليون و 3 آلاف ليرة سورية للغرام بالنسبة لتعاملات السوق الموازي.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 18 قيراطاً في دمشق اليوم صباحاً إلى حدود الـ 860 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وأما بالنسبة للأسعار الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم السبت 11-05-2024، فقد سجل سعر الغرام من عيار 21 ارتفاعاً كبيراً، حيث وصل سعره لمستويات الـ 995 ألف ليرة سورية.

في حين وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 18 في النشرة الرسمية الصادرة اليوم صباحاً إلى مستويات 852 ألف ليرة سورية.

وبخصوص أسعار ليرة وأونصة الذهب السورية المخصصتين للبيع في أسواق سوريا المحلية، فقد وصل سعر الليرة الذهيبة السورية من عيار 21 قيراطاً لمستويات 8 ملايين و 350 ألف ليرة سورية

بينما بلغ سعر أونصة الذهب السورية من عيار 995 إلى مستويات 36 مليون و 300 ألف ليرة سورية، وذلك لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

اقرأ أيضاً: أسئلة غريبة تشغل السوريين مع استمرار ارتفاع سعر البنزين في سوريا وتدهور الليرة السورية

وكان العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد قد نصحوا مؤخراً السوريين بالتوجه إلى شراء الذهب وتحول سيولتهم المالية ومدخراتهم الذي يملكونها إلى ذهب وقطع ذهبية.

وأكد الخبراء على أن شراء الليرات والأونصات الذهبية هو أفضل خيار من أجل الحفاظ على قيمة السيولة والمدخرات، حيث تعتبر الليرات والأونصات أفضل من شراء المشغولات الذهبية التي يترتب عليها أجور صياغة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: