أخر الأخبار

“للمحاكمة لا للحكم”.. نصر الحريري يتحدث عن مصير “الأسد” وكثرة الكومبارس في مسرحية الانتخابات!

“للمحاكمة لا للحكم” نصر الحريري يتحدث عن مصير “الأسد” وكثرة الكومبارس في مسرحية الانتخابات!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة “نصر الحريري”، مساء اليوم الجمعة 30 نيسان/ أبريل عن انتخابات الرئاسة القادمة التي ينوي النظام السوري عقدها أواخر الشهر المقبل.

وألمح “الحريري” في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى المصير الذي ينتظر رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وأرفق رئيس الائتلاف تغريدته بوسم “للمحاكمة لا للحكم” في إشارة منه إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” الذي أعلن اليوم عن بدء حملته الانتخابية لخوص انتخابات الرئاسة السورية.

وقال الحريري في معرض حديثه: “كثرة الكومبارس في مسرحية الانتخابات لا يغير من طبيعة المهـ.ـزلة الانتخابية شيئاً”.

وأشار رئيس الائتلاف السوري المعارض إلى أن كثرة الكومبارس (المرشحين المتقدمين بطلبات ترشح لمنافسة الأسد في الانتخابات) تكشف للعالم من يدير هذه المسرحية الرديئة ومن يشرف عليها”، على حد تعبيره.

وكانت عدة دول غربية قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عدم اعترافها بشرعية انتخابات الرئاسة السورية في حال أجريت ضمن الظروف الراهنة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا.

كما أكدت الأمم المتحدة عدم انخراطها بتلك الانتخابات، واعتبار الخطوة التي يسعى إليها نظام الأسد لا تنسجم مع المساعي الدولية الرامية للتوصل إلى حل سياسي حقيقي وشامل للملف السوري بموجب القرارات الأممية والدولية ذات الصلة.

فيما ردت روسيا على التصريحات الغربية حول عدم شرعية انتخابات الرئاسة المقبلة في سوريا عبر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن التصريحات التي تحدثت عن عدم شرعية انتخابات الرئاسة السورية لا تتعدى كونها ضغوطاً سياسية جديدة على دمشق، ومحاولة أخرى للتدخل في شؤون الجمهورية العربية السورية، وفق ما جاء في البيان.

ولفت البيان أن إجراء انتخابات الرئاسة في سوريا يعتبر شأن داخلي، والشعب السوري هو المعني بالطريقة التي ينتخب فيها رئيسه.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. الإعلان عن بدء حملة بشار الأسد الانتخابية والخارجية الروسية تصدر بياناً بخصوص الانتخابات!

أما بالنسبة لردة فعل النظام السوري تجاه المواقف الغربية الرافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية في سوريا، فاعتبر وزير الإعلام في حكومة النظام “عماد سارة” أن تشـ.ـكـيك الدول الغربية بالانتخابات هو أمر اعتادت عليه الدولة السورية، وفق تعبيره.

وأشار “سارة” في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أن النظام السوري يرحب بالجهات الإعلامية التي تريد تغطية الاستحقاق الانتخابي الذي سيتم تنظيمه نهاية الشهر القادم.

اقرأ أيضاً: تحركات سرية تجري بعيداً عن الأضواء في سوريا ومصدر إسرائيلي يتحدث عن تغييرات قادمة!

الجدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا التابعة للنظام أعلنت في وقت سابق اليوم أنها ستكشف عن أسماء المرشحين الذين قبلت طلبات ترشحهم لخوض الانتخابات خلال أيام، وذلك بعد تسلمها صندوق التأييدات الخطية من البرلمان صباح اليوم.

وقال رئيس المحكمة “محمد جهاد اللحام” إن المحكمة ستعلن عن الأسماء ضمن المدة القانونية وهي خمسة أيام، وذلك بعد دراسة كل طلبات الترشح التي بلغت 51 طلباً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: