أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين أمام الدولار وتحقق قفزة جديدة على حساب العملات الأجنبية اليوم

الليرة السورية تقلب الموازين أمام الدولار وتحقق قفزة جديدة على حساب العملات الأجنبية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 30 تموز/يوليو 2024 تحسناً إضافياً وأكثر وضوحاً أمام سلة العملات العالمية الرئيسية.

وقلبت الليرة السورية الموازين بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي وحققت قفزة جديدة على حساب مختلف العملات الأجنبية اليوم صباحاً.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات والمناطق السورية مستويات جديدة مهمة، حيث تحسنت بشكل لافت في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية وما حولها بين مستويات الـ 14450 و الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً بين حدود الـ 14675 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا التي يعتبر فيها سعر الصرف مؤشراً للاتجاه الذي ستسلكه الليرة، فقد وصل السعر لحدود الـ 15300 ليرة للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، وبالتحديد في المناطق التابعة لإدلب وما حولها لحدود الـ 15050 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويترافق ذلك مع حديث عن إجراءات وقرارات اقتصادية مهمة تتم دراستها من قبل مصرف سوريا المركزي والفريق الاقتصادي الجديد، حيث من المرجح صدور القرارات خلال الشهر القادم.

اقرأ أيضاً: قرار جديد يخص الرواتب والحد الأدنى للأجور في سوريا قريباً.. كم سيصبح دخل الفرد ومتوسط الراتب؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 30-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3914

مبيع: 3944

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 443

مبيع: 448

الليرة السورية – الريال قطري:

شراء: 4023

مبيع: 4053

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الموازين الدولار قفزة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وجاء ذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب في سوريا في مختلف المحافظات خلال الساعات القليلة الماضية لتأثرها بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً اليوم صباحاً.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق السورية سواءً في السوق السوداء أو في التعاملات الرسمية، حيث بلغ سعر الغرام من عيار 21 قيراط في السوق السوداء بدمشق وحلب مستويات قريبة من عتبة المليون و 15 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط بموجب النشرة الرسمية التي تصدر بشكل شبه يومي عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق إلى مستويات الـ 982 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: