أخر الأخبار

الدولار على أعتاب مستويات مهمة مقابل الليرة السورية اليوم

الدولار على أعتاب مستويات مهمة مقابل الليرة السورية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 18 حزيران/يونيو 2024 تراجعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مسيرة انخفاضها الجديدة التي بدأتها خلال اليومين الماضيين أمام الدولار بعد أن شهدت تحسناً ملحوظاً خلال تعاملات الأسبوع الفائت.

ووصل سعر صرف الدولار في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات مهمة في معظم المحافظات والمدن السورية.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم أرقاماً بين حدود الـ 14835 والـ 14875 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14900 والـ 14950 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق المناطق الشرقية من البلاد، لاسيما الحسكة والقامشلي إلى مستويات تخطت حدود الـ 15275 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن انخفاضات متتالية قادمة بقيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات في المدى المنظور لعدم وجود أي مؤشرات تدعم استقرارها وتحسنها بحسب الخبراء.

اقرأ أيضاً: سعر لتر البنزين في السوق السوداء يصل لمستوى قياسي جديد وأزمة المحروقات تشتد في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 18-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3931

مبيع: 3961

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 453

مبيع: 458

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4046

مبيع: 4076

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار مستويات مهمة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية، فقد  استمرت أسعار الذهب في سوريا بالبقاء عند مستويات مرتفعة خلال تداولات اليوم.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين مستويات الـ 983 ألف ليرة سورية والـ المليون ليرة سورية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

بينما تراوح سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 2315 والـ 2325 دولار أمريكي للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: