أخر الأخبار

هل تتجه الخطوط الجوية السورية إلى بيع الملكية وتغيير الاسم مقابل ملايين الدولارات.. مصدر رسمي يوضح

هل تتجه الخطوط الجوية السورية إلى بيع الملكية وتغيير الاسم مقابل ملايين الدولارات.. مصدر رسمي يوضح!

طيف بوست – فريق التحرير

تناقلت بعض الصفحات والتقارير الإعلامية خلال الأيام القليلة الماضية أخباراً تفيد بأن مؤسسة الخطوط الجوية السورية تتجه إلى بيع ملكيتها وتغيير اسمها مقابل الحصول على عقد استثماري طويل الأمد بقيمة ملايين الدولارات مع إحدى شركات الطيران الخاصة.

وضمن هذا السياق، قال المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية السورية “حاتم كباس” في حديث لوسائل إعلام محلية أن الشركة الخاصة التي أبرمت عقد استثماري مع السورية للطيران، وهي شركة “إيلوما” ستتولى مهمة إدارة وتطوير واستثمار الخطوط الجوية السورية.

وأكد “كباس” على أن الشركة من المتوقع أن تبدأ عملها خلال شهر، حيث سيقتصر عملها على إدارة التخطيط فيما يتعلق بالطيران، وذلك من خلال زيادة عدد أسطول الطائرات التابعة للخطوط الجوية السورية.

ونفى المدير أن يكون توجهات لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية نحو بيع الملكية أو تغيير اسم مقابل العقد الاستثماري المقدم من الشركة بقيمة ملايين الدولارات، منوهاً أن بنود العقد مع الشركة الخاصة تتضمن  تطوير الخدمات التي تقدم داخل الطائرات إلى جانب إدارة قطاع الطيران والتخطيط للمرحلة المقبلة بما يخص هذا القطاع.

وأشار إلى أن الشركة الخاصة المستثمرة سيقع على عاتقها زيادة عدد الطائرات ورفع رواتب العاملين في قطاع الطيران من طيارين ومهندسين وفنيين، فضلاً عن تحسين مرافق المطارات والمعدات الأرضية.

ونوه “كباس” في سياق حديثه أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية ستحافظ على اسممها وشعارها وهويتها دون أي تغيير، حيث سيقتصر دور الشركة الخاصة التي وقعت العقد الاستثمارية مع السورية للطيران على الإدارة فقط.

وأضاف أن التغيرات التي ستطرأ في المرحلة المقبلة ستكون على صعيد الإدارة، مؤكداً أن ذلك لا يعني مطلقاً أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية باتت ملكاً للقطاع الخاص.

وأفاد المدير أن العمل في الفترة الحالية يجري على قدم وساق من أجل تمهيد الطريق وإزالة العقبات والصعوبات بتشغيل رحلات جوية إلى البحرين، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

اقرأ أيضاً: بيان مهم من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى السعودية وطيران عربي جديد يعود للعمل بأجواء سوريا

كما أشار إلى أن هناك عمل يجري من أجل تشغيل رحلات جوية من مطار دمشق الدولي إلى وجهات جديدة، منوهاً أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت والترتيبات.

ولفت أن عدد الرحلات اليومية على متن الخطوط الجوية لسورية يبلغ في الوقت الحالي 4 رحلات، مشيراً أن زيادة عدد الرحلات اليومية متعلق بالأمور الفنية للطائرات وقدرتها التشغيلية وزيادة عدد الأسطول الجوي للطائرات المدنية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: