أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية نحو مرحلة جديدة مختلفة كلياً وحديث عن إيرادات مالية قيمتها ملايين الدولارات

الخطوط الجوية السورية نحو مرحلة جديدة مختلفة كلياً وحديث عن إيرادات مالية قيمتها ملايين الدولارات

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية ستنتقل نحو مرحلة جديدة مختلفة كلياً خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد قرار رسمي صدر من قبل الجهات المعنية ينص على المصادقة على قبول الشراكة مع شركة “أيلوما” الخاصة.

وأوضحت أنه بعد قرار المصادقة رسمياً فإن مؤسسة الطيران العربية السورية ستكون أمام مرحلة جديدة من ناحية حضورها وعملها والإيرادات المالية التي ستحققها.

وبينت أن عقد الشراكة بين الخطوط الجوية السورية وشركة أيلوما الخاصة ينص على أن الشراكة بين الطرفين مناصفةً دون أن تكون حصة طرف أكبر من حصة الطرف الآخر.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المعنية في الفترة الحالية تقوم بالتحضيرات اللازمة من أجل عملية الانتقال نحو المرحلة الجديدة، حيث يتم حالياً اختيار إدارات جديدة متمكنة ولديها خبرة واسعة وتمتلك رؤية جديدة لتطوير قطاع الطيران في سوريا.

وأضافت أن من بين الأمور المهمة التي يتم العمل عليها حالياً هي الاستثمار الأمثل للكوادر الفنية الموجودة والحفاظ عليها ومحاولة إعادة الفنيين الذين غادروا البلاد بحثاً عن فرص عمل برواتب أعلى في الخارج، وذلك من خلال دراسة زيادة رواتب الموظفين في قطاع الطيران بما يتناسب مع الرواتب في دول الجوار.

وضمن هذا السياق، نقل موقع “سيرياستيبس” المحلي المقرب من دائرة صنع القرار في دمشق عن مصادره الخاصة تأكيدها أن مؤسسة الطيران العربية السورية تقوم في الفترة الحالية بعمليات جرد لكافة إدارات المؤسسة.

وأوضحت المصادر أن عمليات الجرد تشمل ما تمتلكه المؤسسة من قطع غيار ومحركات ومستودعات وآليات ومعدات تتعلق بآليات تستخدم لصيانة الطائرات.

وأفادت أن العمل يجري على إنجاز كافة المهام آنفة الذكر خلال شهر يوليو/ تموز، بما في ذلك وضع قوائم بموجودات مؤسسة الطيران العربية السورية سواءً من الطائرات العاملة أو الطائرات المعطلة القابلة للإصلاح، وذلك من أجل أن وضع اللمسات الأخيرة على عقد الشراكة.

اقرأ أيضاً: وجهة جديدة يقصدها السوريون أقل راتب فيها 5 آلاف دولار شهرياً.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

وتوقعت المصادر أن يكون عقد الشراكة بين الخطوط الجوية السورية وشركة أبلوما الخاصة بوابة خير من شأنها أن ترفع من إيرادات قطاع الطيران بشكل كبير في الفترة المقبلة.

كما أن الشراكة ستفتح أفق جديد لتطوير البنية التحتية للمطارات في سوريا، فضلاً عن إمكانية رفد اسطول الطائرات لدى السورية للطيران بطائرات جديدة، فضلاً عن إمكانية صيانة الطائرات المعطلة خلال فترة زمنية قصيرة من أجل وضعها في الخدمة من جديد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: