أخر الأخبار

اكتشاف كنز أثري قديم قيمته مليارات الدولارات في منطقة سورية وما عثر عليه الخبراء أصابهم بالذهول (فيديو)

اكتشاف كنز أثري قديم قيمته مليارات الدولارات في منطقة سورية وما عثر عليه الخبراء أصابهم بالذهول (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توسعت أعمال البحث والتنقيب عن الكنوز والآثار والمقتنيات الأثرية القديمة النادرة في سوريا بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لاسيما من قبل الشركات الأجنبية التي جلبت خبراء مخضرمين في مجال البحث والتنقيب عن الثروات والآثار بهدف الاستحواذ على تلك الثروات.

وضمن هذا السياق، كشفت مصادر محلية سورية عن توصل إحدى الشركات الأجنبية إلى اكتشاف كنز أثري قديم قيمته مليارات الدولارات في منطقة سورية، حيث أصيب الخبراء بالذهول بعد اكتشافهم للكنز الأثري القديم.

وبينت أن خبراء روس تمكنوا من اكتشاف كنز أثري نادر في المنطقة الساحلية السورية، وذلك قبالة شواطئ مدينة طرطوس في سوريا خلال أعمال البحث والتنقيب الاعتيادية في المنطقة.

وأشارت إلى أن ما اكتشفه الخبراء من شأنه أن يقودهم إلى اكتشافات عظيمة في الموقع خلال الفترة المقبلة، لاسيما أنهم لم يتوقعوا أن يعثروا على الكنز الأثري القديم في هذا المكان.

وأوضحت أن الكنز عبارة عن توصل الخبراء إلى اكتشاف ميناء أثري قديم من أندر الموانئ المتوارية تحت مياه البحر قبالة شواطئ مدينة طرطوس السورية، الأمر الذي سيكشف الكثير من الحقائق مستقبلاً حول شكل الحياة القديمة في الموقع، حيث لا تزال تلك الحقبة التاريخية التي يعود لها الميناء المكتشف مجهولة وغامضة لدى الباحثين حول العالم.

وقدر الخبراء وفقاً للدراسات التي أجروها على الميناء الأثري أن هذا الميناء يعود إلى العصر الروماني القديم، منوهين أن هذا الاكتشاف من شأنه أن يجعل الباحثين حول العالم يتهافتون إلى المكان من أجل إجراء الأبحاث والدراسات.

كما توقع الخبراء أن يقودهم الميناء الأثري القديم إلى كنوز أثرية وتاريخية موجودة في الموقع قيمتها مليارات الدولارات، حيث يشير وجود الميناء إلى أن الموقع عبارة عن مدينة كاملة متوارية تحت مياه البحر بانتظار من يصل إليها ويكتشفها.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود مزارع سوري إلى كنز قيمته ملايين الدولارات وما حصل بعد ذلك لم يكن بالحسبان (فيديو)

وأكد الخبراء أنهم سيوسعون من دائرة أعمال البحث والتنقيب في المنطقة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة أملاً بالعثور على المدينة الساحلية القديمة المتوارية بجانب الميناء الأثري القديم.

ونوهوا إلى أن توقعاتهم تشير إلى أن المنطقة التي تمتد من سواحل طرطوس حتى السواحل السورية شمال اللاذقية تزخر بالعديد من الكنوز المهمة جداً.

ولفت الخبراء إلى أن المؤشرات التي تحصلوا عليها من خلال البحث والدراسة التي أجريت في الميناء المكتشف تقول بأن هناك حياة كاملة لعدة حضارات قديمة كانت تسكن في مدن توارت تحت مياه البحر الأبيض المتوسط.

وختموا حديثهم أن تلك المد غمرت بالمياه بفعل العوامل المناخية وظواهر المد والجزر التي تتكرر باستمرار، منوهين إلى أن تلك المناطق المتوارية تعتبر بمثابة كنوز دفينة تحتاج إلى من يبحث عنها ويكتشفها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: